سياسة

أحد أذرع إيران يغراق لبنان في الإفلاس


خلال الآونة الأخيرة تشهد لبنان أزمات عديدة اقتصادية وسياسية بسبب حزب الله أحد أذرع إيران في لبنان. بعد أن أدخل بلاده في العديد من الأزمات الاقتصادية الطائلة التي تسببت في إفلاس البلاد. وذلك لما تسعى لها إيران من استمرار الخراب وإلحاق الدولة اللبنانية في الكثير من الأزمات حتى تكون كلمة حزب الله هي الحاكمة في لبنان.

أهداف طهران التخريبية

قال المحلل السياسي اللبناني محمد الرز، في تصريح: إن طهران لها أهداف خبيثة في لبنان تسعى لتنفيذها من خلال ذراعها الإرهابي حزب الله. وهو ما تسبب وأغرق لبنان في كثير من الأزمات السياسية والاقتصادية. والتى كانت آخرها الأزمة مع السعودية. كل ما يتم من أزمات هو تخطيط من حزب الله الذى يديره ويدعمه طهران. 

وتابع: أن الشعب اللبناني يرفض أن يكون هناك أوصياء عليه ليغرقوا بلادهم في بحور من الأزمات المستمرة، وهو ما يرفضه الشعب اللبناني. مؤكدا أن الفترة الحالية تحتاج إلى إرادة حقيقية لمواجهة كل المخاطر التي تواجهها الدولة والتي على رأسها وقف تدخلات حزب الله وإيران في لبنان.

اللبنانيون يواجهون إيران

وحول التدخلات الإيرانية المستمرة في لبنان والتي عبر عنها اللبنانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذين حملوا إيران كافة المسؤولية حول إفلاس بلادهم بسبب ما تقوم به إيران من مخططات عبر حزب الله/وتداول الناشطون مقاطع فيديو وصور توضح حجم الضرر الذي يعاني منه لبنان. ووجهوا أصابع الاتهام لإيران. مشيرين إلى أن تدخلها في شؤون بلادهم أدى إلى خرابها.

وكتب ناشط لبناني أحمد حمزة : “ما دخلت إيران في دولة إلا وأفلستها أو أطاحت بها. سلام على لبنان التي كانت ذات يوم عروس الشرق الأوسط. مؤكدا أن ما يحدث في لبنان هو نتائج المشروع الإيراني المدمر لكل مقدرات الشعوب التي تصاب به“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى