سياسة

استقبال دافئ من ويليام لولية عهد السويد


رغم الضجة التي أحدثها كتاب «نهاية اللعبة» وما حمله من اتهامات وادعاءات حول العائلة المالكة، إلا أن الأمير ويليام وزوجته كيت حافظا على ابتسامتهما اللطيفة خلال استقبالهما الدافئ لولية عهد السويد.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن كيت بدت أنيقة في فستان أخضر من تصميم إميليا ويكستيد بقيمة 1350 جنيهًا إسترلينيًا، في حين أضفت ملكة السويد المستقبلية لمسة احتفالية من خلال ارتداء سترة حمراء مبهجة.

ويخطط الرباعي لحضور عرض ملكي للفنون في لندن كجزء من الزيارة الرسمية للعائلة المالكة السويدية إلى المملكة المتحدة.

وبدا ويليام متحمسًا لاستقبال فيكتوريا في غرفة الرسم البيضاء بقلعة وندسور، وتجمع الملكين المستقبليين صلة قرابة حيث ينحدر كل منهما من الملكة فيكتوريا التي تعد الجدة الرابعة لأمير ويلز.

كما بدا ويليام مبتهجا هو وكيت ولم يظهر الثنائي أي إشارة إلى الاضطرابات خلف الكواليس، رغم الأسبوع الصعب الذي عاشته العائلة المالكة مع نشر كتاب “نهاية اللعبة” والذي وجه انتقادات شديدة لأفراد العائلة متوقعا انهيار النظام الملكي قريبا.

ورغم شعبيتهما إلا أن ويليام وكيت تلقيا هجمات مكثفة من مؤلف الكتاب أوميد سكوبي الذي اعتبر أن أمير ويلز متعطش للسلطة وعلى خلاف مع والده كما وصف أميرة ويلز بامرأة خائفة لا تجيد إلا الابتسام في الصور.

وركز الكتاب على علاقة الثنائي المتوترة بالأمير هاري وزوجته ميغان ماركل التي قال الكتاب إن ويليام اعتبرها “متعصبة للغاية” وحياتها مختلفة تماما عن حياة شقيقه الأصغر كما حملها مسؤولية الخلافات بينهما.

وتسبب الكتاب في أزمة جديدة مع صدور الطبعة الهولندية من الكتاب والتي سمت اثنين من أفراد العائلة الملكة زعمت أنهما أدليا بتصريحات عنصرية أعربا فيها عن قلقهما من لون بشرة الأمير آرتشي الابن الأكبر لهاري وميغان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى