الخليج العربي

الإمارات الأولى عربيا في تقرير أقوى العلامات التجارية الوطنية للعام 2020


أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة موقعها ضمن أفضل العلامات التجارية حول العالم لعام 2020، وأسهم في ذلك الإطلاق الناجح لمسبار الأمل.

ونشر الحساب الرسمي لحكومة الإمارات عبر تويتر تدوينة أكد خلالها أن الإمارات تصدرت دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تقرير أقوى العلامات التجارية الوطنية للعام 2020.

وجاءت الإمارات في المركز 18 عالمياً بقيمة بلغت 672 مليار دولار أمريكي (2.45 تريليون درهم) بحسب تقرير مؤسسة “براند فايننس” السنوي للعلامات التجارية الوطنية الأكثر قيمة وتأثيراً.

وتمكنت الإمارات من تعزيز موقعها في قائمة العشرين الكبار ونجحت في تحقيق أكبر ارتفاع بين هذه الدول بتقدمها من المرتبة الـ20 إلى المرتبة الـ18 هذا العام على الرغم من الصعوبات والتحديات التي واجهت دول العالم منذ مطلع العام الجاري بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأشارت حكومة الإمارات إلى دور الإطلاق الناجح لمسبار الأمل وما صاحبه من تغطية إعلامية واسعة في تعزيز العلامة التجارية الوطنية للدولة وتقّدر قيمة إسهام مهمة المسبار وحدها بحوالي 6.8 مليار دولار علماً بأن كلفة تطوير المشروع وعملية الإطلاق والتشغيل لم تتعد 200 مليون دولار أمريكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى