الخليج العربي

العليمي يشيد بدور الإمارات وتدخلاتها الإنسانية باليمن


تأكيدا لجهودها الكبيرة في دعم اليمن على كل الأصعدة، أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، السبت، بالتدخلات الإماراتية الإنسانية لدولة الإمارات والدور الريادي الفاعل ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية.

جاء ذلك خلال استقبال العليمي سفير دولة الإمارات لدى اليمن محمد حمد الزعابي في مقر إقامته في الرياض، بحسب وكالة “سبأ” الرسمية.

ورحب العليمي، خلال اللقاء، بالسفير الزعابي وحمله نقل تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وتمنياته للشعب الإماراتي الشقيق، وحكومته مزيدا من التقدم والرخاء.

وتطرق اللقاء إلى “العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والفرص الواعدة لتعزيزها وتوسيعها في مختلف المجالات على ضوء شراكتهما الاستراتيجية وتحدياتهما المشتركة، والدور الريادي الفاعل لدولة الإمارات ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية”.

كما “تطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع المحلية، والجهود الإقليمية والدولية من أجل تجديد الهدنة، واستئناف العملية السياسية وفقا للمرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216”.

ووضع العليمي “السفير الإماراتي في صورة الأوضاع المحلية، وعلى وجه الخصوص انتهاكات المليشيات الحوثية، والإجراءات الرئاسية والحكومية لاحتواء التداعيات الإنسانية الكارثية للهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية”.

في هذا السياق أشاد العليمي بـ”التدخلات الاقتصادية، والإنسانية والإنمائية، والاستجابات الأخوية المستمرة من قبل القيادة الإماراتية الشقيقة، بما في ذلك طلب تسهيل استخدام الوديعة الكريمة للبنك المركزي اليمني”.

كما أشاد بـ”الموقف السياسي المشرف للدبلوماسية الإماراتية، إلى جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في كل المحافل، وفي المقدمة مجلس الأمن الدولي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى