حصري

انتصارات مدوية تلوح بصفوف ألوية العمالقة


تعيش اليمن مؤخرا نجاحات واسعة، على يد قوات ألوية العمالقة، التي حررت شبوة من ميليشيات الإخوان والحوثي، لمأرب، ما أذاع الخوف والقلق بين صفوف الإرهاب وداعميه.

انتصارات العمالقة

كشفت مصادر محلية عن الانتصارات التي حققتها ألوية العمالقة بمناطق محافظة مأرب، القريبة من المديريات الغربية بشبوة جنوب اليمن. حيث تم تحرير حوالي 8 كيلومترات بمديرية حريب من ميليشيات الحوثي،

وأضافت المصادر: أن ألوية العمالقة بطريقها للغزو محافظة مأرب، بمساندة مقاتلات التحالف العربي، وسط ترحيب شعبي واسع.

وجاء ذلك بعد فرض الهيمنة الشاملة من ألوية العمالقة تحرير جميع مديريات محافظة شبوة من ميليشيات الحوثي.

تعليمات إيرانية

وأكدت المصادر عن التخوف من تقدم ألوية العمالقة الجنوبية والتحالف العربي داخل مناطق نفوذ الإخوان والحوثي. حيث أدت لفرار نخبة من قادة الميليشيات خفية ل صنعاء وإيران.

ولفتت لتعليمات الصارمة التي أطلقتها إيران لقادة الميليشيات الإرهابية باليمن. من أجل عدم الفرار والتقهقر من ساحات المعارك، ومواصلة فرض قبضتهم على المديريات والمحافظات. علاوة على مساعيها لتزويدهم بالأسلحة لدعم مواقع تمركزهم، خوفا من ضياع سيطرة الحوثي على اليمن.

وأصدرت ألوية العمالقة قبل أيام عملية كبرى لتخليص مديرية بيجان، بشبوة، من ميليشيات الحوثيين. التي تعرف صفوفها حالة من الانهيار عقب الخسائر الجسيمة التي يتلقونها.

وجددت هذه القوات آمال اليمنيين بشبوة العام الجديد بالتحرر من هيمنة ميليشيات الحوثي والإخوان.
ونالت هاته القوات ترحيبا شعبيا واسعا، اذ تجمهر المئات بشوارع عزان وطرقاتها العامة. مستقبلين العربات العسكرية وجنود ألوية العمالقة.

في حين أعلنت منظمة، فرونت لاين عن حدوث قرابة 1200 جريمة انتهاك لحقوق المدنيين بشبوة، منذ أغسطس 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى