أوروبا

بوتين يحقق أمنية طفلة مسلمة


بالرغم من ملامحه الحادة فإنه في حضرة الطفلة “ريسات أكيبوفا” كان ودودا وترك لها سيد الكرملين كرسيه لتدير حوارا مع رئيس حكومته ووزير المالية في لقاء لم يخلُ من الدعابة.

ريسات التي انتشر لها مقطع مصور على منصات التواصل الاجتماعي وهي تبكي بحرقة لعدم تمكنها من مصافحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته لجمهورية داغستان حظيت باستقبال لم يشهده قادة دول كبرى من القيصر.

ويظهر فيديو للزيارة استقبال بوتين للفتاة المسلمة التي تبلغ من العمر ثماني سنوات مع والديها بالورود.

وبشكل أبوي، داعب بوتين الطفلة ثم قال لها “عندما غادرت ديربنت وعدت إلى موسكو، عرضت لي صورة حيث كنت تبكين. من المفهوم أنني، للأسف، لم أستطع التحدث إلى كل شخص كان يقف في الميدان”.

وأضاف مبتسما: “لكن رد فعلك أثارني، وبما أنني لا أستطيع مغادرة موسكو كثيرًا ، فقد قررت دعوتك أنت وأمك وأبيك”.

قبل أن يطرح عليها سؤالا “هل أعجبتك موسكو؟ لترد رايسات: “نعم.. نعم، قبل أن يبادرها بسؤال جديد ماذا رأيت؟ لتنظر إلى والديها وتسألهم ما الذي رأيناه، فيضحك بوتين ويعانقها ويقبلها على رأسها.

ومن ثم يصطحبها إلى مكتبه قائلا: “سأريك أين أعمل، وبعد ذلك سنشرب بعض الشاي، حسناً؟”.

يتخلى بوتين عن منصبه لعدة دقائق ومن ثم يجلسها مكانه على كرسيه ويتجه نحو جهاز الاتصالات ويستدعي رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين على الهاتف.

بوتين صاحب الملامح الحادة، لم تفارق الابتسامة وجهه بل ومازح رئيس وزرائه قائلا: “نعم ميخائيل فلاديميروفيتش قل مرحبًا لريسات! قل نهارًا سعيدًا، هذه ريسات من ديربنت التي جاءت لزيارتي. وقررت أن تهاتفك لتعرف ما إذا كنت في العمل أو تتسكع في مكان ما”.

ثم هاتف بوتين وزير ماليته أنطون سيلوانوف قائلا: “قل” مرحبًا.. هل تسمع أنطون؟ ليجيب سيلوانوف: “نعم ، نعم”، ليسأله بوتين ثانية: “إذن لماذا لا تجيب؟” يقول وزير المالية: “نعم، مرحبًا. أنا فقط اعتقدت أنها كانت مزحة”.

وفاجأ وزير المالية الروسي الضيفة الصغيرة وأبويها بقوله: “لقد قررنا إضافة خمسة مليارات روبل لتنمية داغستان في السنوات القريبة”، ليرد بوتين: “”ممتاز. لقد حصلت للتو على خمسة مليارات روبل لداغستان. دعنا نذهب”.

ليأخذها عبر ممر ومن ثم يظهر الرئيس الروسي معها، بينما والداها على طاولة يشربان الشاي.

ولاقى المقطع المصور انتشارا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي التي أشادت بموقف الرئيس الروسي وأثنت على طريقة تعامله مع الطفلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى