تركيا

حصيلة ضحايا الزلزال بتركيا تتضاعف 


تجاوزت حصيلة الزلزال المدمر بتركيا وسوريا 37 ألف قتيل، وقد أفادت الأمم المتحدة إن هذه الحصيلة قدتتضاعف“.

فبحسب آخر تعداد رسمي، فقد قالت هيئة إدارة الكوارث التركية (افاد) إن الزلزال أن عدد القتلى قد بلغ 31 ألفا و634 في جنوب تركيا، وأشارت أنه تم إجلاء 147,934 شخصاً من المناطق المنكوبة. وفي سوريا أحصى المرصد السوري 5300 قتيلا في سوريا وانتشل عناصر الإنقاذ المزيد من الناجين من تحت الأنقاض

وقد مر أسبوع على الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا وقد بلغت قوته 7,8 درجات. وقد خلف دمارا هائلا في الأبنية والمنشئات، وأدى على انحصار الالاف تحت الأنقاض.

وكانت تبدو عمليات الإنقاذ في تلك الظروف غير ممكنة، خاصة، بعد مضي 72 ساعة، على الزلزال والتي تعتبر حاسمة بعد الكارثة، وقد تضائل الأمل في إنقاد المزيد من الناجين بعد مرور أكثر من 5 أيام.

ووف للصحافة التركية، تم إنقاذ سبعة أشخاص أحياء، ليلة الأحد في كهرمان مرعش، من بينهم طفل يبلغ ثلاث سنوات وامرأة تبلغ 60 عاما في بسني في محافظة أديامان، وفي غازي عنتاب. أخرجت امرأة تبلغ 40 عاما، من تحت الأنقاض بعد 170 ساعة.

وحسب وكالة الأناضول فقد تم إنقاذ طفل يبلغ سبع سنوات وسيدة تبلغ من العمر 62 عاما. في محافظة هاتاي في جنوب شرق تركيا، وقد بقي الاثنان عالقان 163 ساعة تحت الأنقاض.

وقد صرح نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي لوسائل إعلام محلية إن 34717 شخصا يبحثون حاليا عن ناجين. مضيفا أنه تم إيواء حوالى 1,2 مليون شخص في مساكن طلبة وأجلي 400 ألف من المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى