تريندينغ

راكب يحاول اغتصاب مضيفة طيران في الجو… التفاصيل


ألقت السلطات الأمريكية القبض على راكب حاول فتح باب الطائرة وعرض ممارسة الجنس مع مضيفة طيران بعد تناول 10 قطع من الماريجوانا.

ويواجه إريك نيكولاس جابكو، 26 عاما، اتهامات بسبب سلوكه المشاغب، فعلى متن الطائرة راح يصرخ ويغني بأعلى صوته مع مضايقة الركاب ومحاولة الاعتداء على مضيفة الطيران.

وأظهر مقطع فيديو جابكو وهو يُسحب من الطائرة، وجاءت تصرفاته نتيجة للانتشاء بعد تناول الكثير من الماريجوانا.

وأجبرت الحادثة طياري رحلة الخطوط الجوية الأمريكية من سياتل إلى دالاس على الهبوط اضطراريا في ولاية يوتا، والقبض على جابكو في مطار سولت ليك سيتي الدولي حيث كسر بابا زجاجيا.

ورغم تناوله المخدرات قبيل الرحلة، قال إنه لا يعرف كمية مادة الـ”THC” – وهي المادة الكيميائية المؤثرة على العقل الموجودة في الحشيش – في ما تناوله.

مخمورون على ارتفاع 30 ألف قدم يثيرون فوضى غير متوقعة (فيديو) - RT Arabic

وبمجرد صعوده على متن الطائرة، قيل إنه رفض الجلوس، وعرض على مضيفة الطيران ممارسة الجنس، واستخدم السيجارة الإلكترونية، وخلع ملابسه.

كما ذكرت التقارير الإخبارية أنه عرض على أحد الركاب كيسا من الحبوب المجهولة وصاح: “أنا بعقلي!” في أثناء اصطحابه إلى خارج الطائرة.

واتهم جاكبو بالتدخل في عمل طاقم الطائرة ومحاولة إتلاف طائرة في الولايات المتحدة، وأوضحت الخطوط الجوية الأمريكية أن “سلامة وأمن عملائنا وأعضاء فريقنا هي أولويتنا القصوى”.

حوادث مشابهة: للأسف، لم تكن هذه الحادثة الأولى من نوعها. خلال السنوات القليلة الماضية، تم تسجيل العديد من الحوادث التي تتعلق باعتداءات أو تحرشات من قبل ركاب تجاه أفراد الطاقم:

اغتصاب وتحرش وسرقة فوق السحاب – أغرب 8 جرائم لمضيفي الطائرات- اتفرج – جريدة  البشاير

  1. حادثة عام 2018 على متن رحلة أمريكية: تعرضت مضيفة طيران لمحاولة اعتداء من قبل راكب كان في حالة سكر. تمكن الطاقم والركاب من إيقاف الراكب والسيطرة عليه حتى وصولهم إلى وجهتهم. تم اعتقال الراكب لاحقًا ووجهت له تهم تتعلق بالتحرش والسلوك غير اللائق.
  2. حادثة عام 2020 على متن رحلة من أوروبا: شهدت رحلة بين دولتين أوروبيتين اعتداءًا من قبل راكب على مضيفة طيران بعدما رفضت تقديم مشروبات كحولية له بسبب سلوكه العدواني. حاول الراكب مهاجمتها جسديًا، لكن تم السيطرة عليه من قبل طاقم الطائرة بمساعدة بعض الركاب. عند هبوط الطائرة، تم اعتقاله على الفور.
  3. حادثة عام 2022 على متن رحلة آسيوية: تعرضت مضيفة طيران لمحاولة اعتداء من قبل راكب حاول التحرش بها لفظيًا وجسديًا. أثارت الحادثة موجة من الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث دعت الجمعيات المعنية بحقوق العاملين في قطاع الطيران إلى توفير حماية أكبر لأفراد الطاقم.

التحديات والإجراءات الوقائية: هذه الحوادث تضع أمام شركات الطيران تحديات كبيرة، حيث يتعين عليها اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لضمان سلامة طاقمها. من بين الإجراءات الوقائية التي يمكن اتخاذها:

  • تدريب مستمر: ينبغي أن يتلقى طاقم الطائرات تدريبات دورية على كيفية التعامل مع الركاب العدوانيين والمواقف الطارئة.
  • تعاون الركاب: تشجيع الركاب على التعاون مع الطاقم في حال وقوع حوادث مشابهة، حيث يمكن أن يكون تدخلهم حاسمًا في السيطرة على الوضع.
  • تفعيل إجراءات قانونية: تشديد العقوبات القانونية ضد الركاب الذين يرتكبون مثل هذه الجرائم على متن الطائرات، لتكون رادعة وتحافظ على سلامة الجميع.

ختامًا، تؤكد هذه الحوادث على ضرورة تعزيز السلامة على متن الطائرات، وضمان بيئة عمل آمنة لطاقم الطيران، لضمان رفاهية وأمان كل من العاملين والركاب على حد سواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى