سياسة

سقوط قناع رابطة الجامعات الإسلامية في بريمن.. ما القصة؟


كشفت مدينة بريمن الالمانية، كيان جديد تابع لجماعة الاخوان المسلمين المدرجة على قوائم الارهاب في الكثير من الدول العربية والغربية.

ووفق تقارير فقد ظهرت إلى العلن في الأيام الماضية، الراوبط بين جماعة الإخوان الإرهابية ومنظمة تنشط في مدينة بريمن الألمانية، تسمى “رابطة الجامعات الإسلامية في بريمن”، وفق ما نقلت العين الاخبارية.

ووجهت منظمات محلية، اتهامات لـ”رابطة الجامعات الإسلامية في بريمن”، بأنها قريبة من الإخوان التي تصنفها هيئة حماية الدستور “الاستخبارات الداخلية” في بريمن، على أنها “متطرفة”، وتخضع عناصرها للرقابة.

ولجأت الرابطة إلى استراتيجية مكشوفة للدفاع عن نفسها، ونفت “علاقاتها بالإخوان“. بل أنها قالت إن المنظمات المحلية التي توجه إليها الاتهام. يستندون لمحاضرة نظمتها الرابطة، وشارك بها عنصر مرتبط بالإخوان كمتحدث رئيسي.

وتابعت الرابطة “لم نكن على علم بأن المتحدث مرتبط بالإخوان. ولو كنا نعلم لرفضنا مشاركته”، مضيفة “الخطاب في المحاضرة لم يكن سياسيا. والمحاضرة نفسها جرت قبل عامين”.

والعديد من المنظمات التي باتت مكشوفة للسلطات الأوروبية بأنها مرتبطة بالإخوان. تنفي صراحة الانتماء للجماعة، وتلجأ إلى الإنكار أولا، ثم فتح تحقيق داخلي. وأخيرا مرحلة تغيير الاسم في محاولة لغسيل السمعة.

وتلعب تيارات الإسلام السياسي دوراً مهماً في التأثير على المشهد الإسلامي في ألمانيا. واستغلال الديمقراطية والحرية كملاذ آمن لأنشطتها. كذلك إطلاق حملات .واسعة النطاق على الإنترنت للتجنيد والاستقطاب. كما سعى تنظيم الإخوان المسلمين . للتقرب من الطبقات السياسية، ليتسنى له العمل بحرية وتغيير عادات وقيم المجتمع الالماني دون رقابة او متابعة من السلطات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى