أمريكاسياسة
أخر الأخبار

بعد مقتل فلويد.. مدينة مينيابوليس بدون إدارة الشرطة

قام مجلس مدينة مينيابوليس الأمريكية يوم أمس الجمعة بالموافقة بالإجماع على قرار لتشكيل نظام للأمن والسلامة العامة بقيادة المجتمع ليحل مكان إدارة الشرطة وذلك بعد حادثة وفاة جورج فلويد، الرجل ذي الأصول الأفريقية على يد شرطي.

وجاءت هذه الخطوة بعد مرور أيام من تصويت أغلبية الأعضاء في المجلس على حل إدارة الشرطة، بعد أن نشبت حالة واسعة من الغضب في البلاد احتجاجا على مقتل فلويد.

هذا وكتب خمسة من أعضاء المجلس في القرار: قتل جورج فلوي د في 25 مايو 2020، على يد ضباط شرطة مينيابوليس، هو مأساة تظهر أنه لا يوجد قدر من الإصلاحات سيمنع العنف والإساءة القاتلة من قبل بعض أفراد الشرطة ضد أفراد مجتمعنا، وخاصة السود والملونين.

ووقعت الحادثة الأليمة يوم 25 مايو حين جثم شرطي بركبته على رقبة جورج فلويد لمدة نحو تسع دقائق حتى فارق الحياة، بالرغم من توسلاته وهو مكبل اليدين ومطروح على الأرض.

وتعتبر تلك الواقعة من أحدث الوقائع في سلسلة قتل رجال ونساء أمريكيين من أصل أفريقي على يد الشرطة، الأمر الذي أثار الغضب في الشوارع الأمريكية ودعوات جديدة لإصلاح الشرطة، وقد انطلقت أيضا احتجاجات في أنحاء العالم ضد العنصرية منذ مقتل فلويد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى