سياسة

هاري يخسر آخر حلفائه في العائلة المالكة


منذ انفصاله عن العائلة المالكة عام 2020، توترت علاقة الأمير هاري وزوجته ميغان مع معظم أفراد العائلة لكن ظلت علاقته بالأميرتين بياتريس وأوجيني ابنتي عمه الأمير أندرو ومع ذلك يتردد الآن أنهما قررتا إدارة ظهرهما لدوق ساسكس.

وكانت الأميرة بياتريس والأميرة أوجيني صديقتين قديمتين للأمير هاري، لكن مؤخرا رصد البعض دعمهما لشقيقه الأمير ويليام وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

وقالت الصحيفة إن العلاقة الوطيدة ظلت تربط الأميرة أوجيني بابن عمها الأمير هاري حتى أنها زارته هو وزوجته ميغان ماركل في منزلهما بولاية كاليفورنيا الأمريكية في عام 2022.

ومع ذلك، شوهدت الأميرة بياتريس والأميرة أوجيني مؤخرًا في حفل بحديقة قصر باكنغهام لدعم الأمير ويليام، بينما يواصل واجباته الملكية في الوقت الذي تتعافى فيه زوجته الأميرة كيت من مرض السرطان.

وكتبت أوجيني لمتابعيها على موقع إنستغرام البالغ عددهم 1.8 مليون “مع هطول المطر أو أشعة الشمس، كنت سعيدة بدعم عائلتي بالأمس”.

وزادت الواجبات الملكية للأميرة أوجيني (34 عامًا)، وشقيقتها الكبرى الأميرة بياتريس (35 عامًا)، منذ تشخيص إصابة الملك بالسرطان في وقت سابق من هذا العام.

وقال مصدر مطلع “لا تستطيع بياتريس وأوجيني تخيل ما يمر به ويليام الآن، وكان شرفًا لهما أن يقدما له بعض الدعم” مضيفا أن أميرتي يورك “مصممتان على عدم خذلانه”.

وقال مصدر ملكي آخر إن الأختين “تشعران بسعادة غامرة” للقيام بدور أكثر أهمية في العائلة.

وزعم البعض أن أوجيني كانت مدرجة في “قائمة سوداء غير رسمية” بعد استضافتها لهاري وميغان في منزلها بالبرتغال العام الماضي.

لكن المصدر المطلع أوضح أن “ذلك كان في العام الماضي وأن أوجيني عملت بجد لإثبات التزامها تجاه العائلة المالكة. ولم تتواصل مع هاري عندما كانت في لوس أنجلوس في فبراير/شباط الماضي”.

واعتبر المصدر أن هذه الخطوة أكدت أسوأ مخاوف هاري من أن “خطه الأخير مع عائلته قد انتهى.”

وادعى المصدر أن أوجيني وبياتريس لم يتصلا بهاري هذا العام، قائلاً “تركيز الجميع ينصب على إخراج كيت وويليام من هذه الأزمة”.

وكشفت بعض التقارير أن ويليام لا يفضل “النظام الملكي المتقلص” للملك تشارلز، وتقول المصادر المطلعة إن ولي العهد البريطاني يرى أميرتي يورك باعتبارهما من “أصول” العائلة وأضافت المصادر أنه من “المنطقي” الاستعانة بأوجيني وبياتريس في ظل الظروف الحالية للعائلة المالكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى