سياسة

آخر ابتكارات إخوان اليمن: تعيين مدان بجريمة قتل مديراً لقسم شرطة


في عملية غريبة ومخالفة للأطر القانونية، أصدر يوم أمس العميد منصور الأكحلي مدير أمن تعز، الموالي لحزب (الإصلاح)، “ذراع الإخوان المسلمين في اليمن“، قراراً بتعيين مطلوب أمنياً متورط بقضايا جنائية مديراً لقسم شرطة.

وقضى قرار الأكحلي بتعيين الهارب من وجه العدالة (مهيب صالح حسن الصوملي)، المتهم بقضية قتل مواطنين اثنين من أبناء منطقة معبق بمحافظة لحج، مديراً لشرطة المفاليس؛ الأمر الذي فاجأ أولياء دم المجني عليهما والرأي العام، الذين اعتبروا ذلك القرار استفزازياً ويعزز من الفوضى الأمنية، وفق ما نقلت صحيفة (الأمناء).

يأتي هذا التعيين “الهمجي”، في الوقت الذي تطالب فيه نيابة استئناف محافظة لحج بتسليم المطلوب أمنياً للجهات القضائية لمحاكمته وإصدار الحكم المستحق بحقه؛ جزاء قتله ظلماً وعدواناً شخصين من عابري السبيل.

واستغرب قانونيون قيام مدير أمن تعز بتعيين مطلوب أمنياً في مركز أمني مهم، واعتبروا ذلك “انتهاكاً صارخاً للقانون، ودليلاً واضحاً على قيام مدير الأمن بحماية مطلوبين أمنياً في قضايا قتل، وكان الأحرى به تسليمهم إلى نيابة استئناف محافظة لحج.

وتنفذ المؤسسة الأمنية في محافظة تعز، ممثلةً بإدارة عام الشرطة ومديرها العميد منصور الأكحلي، أجندة مشبوهة واستغلال المؤسسة الأمنية خدمة لمصالح حزب (الإصلاح).

هذا، واستغل مدير عام شرطة تعز السلطة لتحقيق أغراض شخصية وحزبية، وتقاعس عن تنفيذ وأداء الواجب، مستخدماً سلطته في التضييق وملاحقة الناشطين بدوافع شخصية وحزبية.

وقد لاحقت منصور الأكحلي تهم بارتكاب مخالفات جسيمة في التعيينات خدمةً لأهداف حزبية، تتمثّل في تعيين (6) ضباط شرطة و(7) من ضباط وأفراد الجيش كمدراء لشرطة للمديريات، إلى جانب تعيين (24) مديراً لأقسام الشرطة؛ منهم (6) ضباط شرطة و(8) ضباط وأفراد جيش و(10) مستجدين في الأمن.

كما قام الأكحلي بتعيينات في مرافق مهمة لعناصر موالية لحزب (الإصلاح) من خارج القوة الأساسية للإدارة العامة للشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى