أمريكا

آخر زلات الرئيس الأمريكي (فيديو)


وكأنه يدين بالولاء للهند، وضع الرئيس الأمريكي جو بايدن يده على قلبه أثناء عزف النشيد الوطني الهندي، لدى استضافته ناريندرا مودي.

ففي أحدث زلاته البروتوكولية، وثقت الكاميرات ظهور الرئيس الأمريكي إلى جانب ضيفه الهندي، وهما يستمعان إلى النشيد الوطني الهندي. وعندها وضع بايدن يده اليمنى على صدره لمدة 20 ثانية، ثم انتبه للخطأ فأنزلها ببطء.

المحرج في زلة بايدن أنها كانت بحضور حوالي 7000 شخص، هم ضيوف الحفل الكبير الذي أقيم على شرف مودي، الذي عزفت له فرقة من الحرس القديم التابع لجيش الولايات المتحدة موسيقى وطنية، في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض.

واستقبل بايدن رئيس الوزراء الهندي كضيف رسمي بالبيت الأبيض، بعد أن التقيا مساء أمس الأربعاء على عشاء غير رسمي. بعد أن أصبح مودي الضيف الأجنبي الثالث فقط الذي يحظى بهذا التكريم خلال فترة حكم الرئيس الحالي، بعد الرئيسين الفرنسي والكوري الجنوبي.

وترافق الزيارات الرسمية، بخلاف زيارات العمل العادية، بروتوكولات خاصة، كإقامة مأدبة رسمية.

وتركز سياسة بايدن الخارجية على آسيا ومنطقة المحيطين الهادئ والهندي، حيث تسعى الولايات المتحدة لمكافحة طموحات الصين بسط نفوذها بالمنطقة. وواصل الرئيس الأمريكي بشكل واضح في إتمام شراكات بالمنطقة من بين آخرين، ما يطلق عليه تحالف “كواد” مع الهند واليابان وأستراليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى