سياسة

أبواق إخوان اليمن تدافع عن إرهاب الحوثي


أبواق إخوانية تفاقم من خطابها التحريضي ضد التحالف العربي وقوات ألوية العمالقة والقوات الجنوبية. أملا بفتح معركة جديدة لدعم الحوثيين عبر تسول التعاطف عبر الأكاذيب ونشر الشائعات.

في ظل إعادة انتشار قوات العمالقة على نقاط التواصل مع مواقع مليشيات الحوثي في شبوة ّ. اهتزت قنوات ومنابر الإخوان ونشطاؤهم وقياداتهم الإعلامية باتهامات وتحريض موجه للتحالف العربي.

وقصدت قيادات إعلام إخوان اليمن تبرئة مليشيات الحوثي من الهجمات الصاروخية والطيران المسير التي شنتها على مواقع عسكرية ومدنية بشبوة.

وجاء هذا النظام الإخواني ليفضح الوجه السيء لهذا التنظيم الدولي المتماهي مع مليشيات الحوثي ومشروعها التدميري بالمنطقة.

وخاضت مليشيات الحوثي سلسلة من الهجمات   بشبوة بعد توسع ألوية العمالقة فيها. لكن المنظومة الإعلامية جهدت لإلصاقها بالتحالف بدعوى أنها غارات خاطئة، ضمنها هجوم بطائرة مسيرة حوثية على القوات الحكومية بمرخه.

منصات محلية وإقليمية

تم رصد أولى الحملات الإعلامية لإخوان اليمن ضد التحالف العربي وقوات ألوية العمالقة. حيث إتجهت من الساحل الغربي نحوحدود بيحان شرقا لمواجهة الحوثي وتحرير شبوة وما جاورها من هيمنة المليشيات.

وشاركت بالحملة القنوات الفضائية التابعة للإخوان، علاوة لمجموعة من المواقع الإلكترونية التي يسيرها صحفيون ينتمون للتنظيم الدولي.

وتمحورت الحملة حول إلصاق الهجمات الحوثية بالصواريخ والطيران المسير ضد قوات الجيش الوطني والعمالقة بالتحالف العربي.

وبهذا الأسلوب العدائي، يرجع الإخوان لحملاتهم التحريضية ضد التحالف العربي في مأرب بالسنوات الماضية. والتي سعى عبرها التنظيم على التستر على مؤامراته مع الحوثيين ضد التحالف وضد قبائل مأرب.

صف خامس

شرع التحالف مع قوات ألوية العمالقة والقوات الجنوبية بمرحلة جديدة لحفظ شرق اليمن والشريط الساحلي من أطماع الحوثيين وهيمنة الإخوان. حيث اتخذت من شبوة معقلا لتعديل هيمنتها على مناطق الثروة النفطية في اليمن.

وخلق تحرك قوات العمالقة وتغيير القيادات الإخوانية بشبوة قرارات رئاسية جنون الإخوان. الذين تأمروا عبر السنوات الماضية من عمر الحرب مع مليشيات الحوثي لتعديل هيمنتهم وفق مصالح خاصة.

وتكشف الحملة التي يقودها إخوان أن هذه الجماعة الإرهابية تتيح لحلفاء طهران الحوثيين ذراعا إعلامية وتنظف جرائمها بحق اليمنيين.

لكن اليمنيين واجهو بقوة حملات الإخوان معتبرين أنهم “صف خامس” يستهدف دعم مليشيات الحوثي.

 وجاء بتدوينة لركن محمد الكميم أن الصف الخامس بخصوص ضربة الطيران المسير الحوثي بمرخة وبخبثهم لضربة طيران خاطئة للتحالف.

ولفت الخبير العسكري اليمني البارز أن تنظيم الإخوان الإرهابي يشتغل لـ”أجندة حوثية ولصالح دويلة السوء التي تدعم الحوثي من 2004.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى