حصري

أردوغان: تركيا تبدأ حقبة جديدة في علاقتها مع الإمارات


أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل توجهه إلى أبوظبي، اليوم الإثنين، إن بلاده تبدأ حقبة جديدة في علاقتها مع دولة الإمارات.

و قبيل مغادرته تركيا متوجها إلى أبوظبي أوضح أردوغان أنه “من خلال هذه الزيارة نهدف إلى تطوير الزخم الذي اكتسبته العلاقات واتخاذ الخطوات اللازمة للارتقاء بالعلاقات إلى المستوى الذي تستحقه“.

وتابع الرئيس التركي أن الزيارة التي تستمر ليومين وتجري خلالها مباحثات من قيادة دولة الإمارات ستشهد التوقيع على اتفاقيات تجارية.

مشيرا إلى أن الزيارة ستتخذ “الخطوات التي ستشكل الخمسين عامًا الجديدة من صداقتنا وأخوتنا مع الإمارات“.

كما أكد أردوغان أنه سيبحث خلال الزيارة لدولة الإمارات مجالات الصناعة العسكرية والتعليم والصحة.

وأشاد بنجاح معرض إكسبو دبي رغم جائحة كورونا، لافتا إلى أنه يعتزم زيارته.

وأعلنت الرئاسة التركية أمس الأحد ، برنامج زيارة أردوغان إلى دولة الإمارات.

وفي بيان قالت الرئاسة التركية إن زيارة أردوغان إلى دولة الإمارات ستستغرق يومين وهما 14 و15 فبراير الجاري، وستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين بكافة أشكالها، وإمكانيات تطوير التعاون. 

وكشف البيان عن أن الزيارة ستشهد تبادلا للآراء بشأن آخر المستجدات الإقليمية والدولية، في إطار مفهوم تحقيق السلام والاستقرار، والحفاظ عليهما. 

ويشمل جدول أعمال زيارة الرئيس التركي إلى دولة الإمارات، توقيع اتفاقيات تهدف إلى تحقيق إسهامات مهمة في العلاقات الثنائية.

ومن المقرر أيضا، بحسب البيان، أن يشارك الرئيس في “معرض تركيا”، المُقرَّر عقده في 15 فبراير، بمناسبة “اليوم الوطني لتركيا”، ضمن زيارته إلى معرض “إكسبو 2020 دبي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى