سياسة

أردوغان: زيارة ولي عهد أبو ظبي لأنقرة تعد “إجراء هام”


رأى الرئيس التركي أن زيارة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات، الأخيرة إلى أنقرة خطوة فعالة لإعادة بناء التواصل بين بلاده والإمارات.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين، أن تركيا تسعى الى العودة للمسار الدبلوماسي مع دول الخليج، والبرهنة على مدى مكانة العلاقات بين وأنقرة. مؤكدا على إصرار بلاده على القيام بما يتحتم، لتقوية العلاقات مع هذه الدول.

وأبان الرئيس التركي عن إصراره على إزالة سوء الفهم مع دول الخليج، ومواصلة تضامن تركيا مع جميع دول المجلس، من خلال تقوية العلاقات المستقبلية حيث تكررت إطراءاته وتنويهاته بتطور العلاقات مع دولة الإمارات، التي اعتبرها “خطوة تاريخية” منذ زيارة ولي عهد أبو ظبي لتركيا.

وقام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في نهاية الشهر الماضي بزيارة هادفة لتركيا، تعقبها توقيع اتفاقيات استراتيجية بين البلدين. حيث كانت زيارته بمثابة قفزة مهمة في سبيل العلاقات بين البلدين، عكست   دبلوماسية بناء الجسور الإماراتية الهادفة لترسيخ الاستقرار والازدهار في المنطقة، عبر بسط بساط الصداقة والتعاون والتسامح بين الشعوب وإنشاء علاقات متوازنة مع الدول الشقيقة والصديقة جمعاء.

وأعلن الرئيس التركي بعد أيام من استقباله لي ولي عهد أبو ظبي على أنه ينوي زيارة الإمارات في فبراير المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى