سياسة

أستراليا تهاجم «الملياردير المتعجرف»


حرب كلامية علنية أتت كعنوان بارز للخلاف بين رئيس الوزراء الأسترالي ورجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، مرتبط بحادث طعن كنيسة سيدني.

تفاصيل ما جرى له صلة بقرار صدر من محكمة أسترالية تأمر منصة “إكس” بإخفاء منشورات تتعلق بحادث طعن أسقف سيدني، لتتصاعد الردود المتبادلة بين رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز وماسك.

وانتقد ألبانيز ماسك، اليوم الثلاثاء، واصفا إياه بأنه “ملياردير متعجرف”، لأنه رفض دعوات الحكومة الأسترالية لإزالة محتوى المنشورات.

سلطة إملاء؟

وحظرت “إكس” المحتوى لمستخدميها داخل أستراليا، لكنها قالت إنها لن تحظرها للمستخدمين خارج البلاد، بحجة أن الحكومة ليس لديها سلطة لإملاء المحتوى الذي يمكن لمستخدميها رؤيته على مستوى العالم.

وانتقد ماسك رئيس الوزراء الأسترالي، قائلا إن الحكم يعني أن أي دولة يمكنها السيطرة على “الإنترنت بالكامل”.

وأظهرت مقاطع مصورة للهجوم نُشرت على الإنترنت المهاجم، الذي قيده المصلون، وهو يصرخ في الأسقف بزعم “إهانته للإسلام”، فيما اتهمت الشرطة مراهقا يبلغ من العمر 16 عاما بارتكاب جريمة إرهابية، بسبب الهجوم.

وطالبت مفوضة السلامة الإلكترونية منصة “إكس” بإزالة بعض المنشورات، التي علقت علنا على الهجوم، والتي يمكن أن تتضمن مقاطع مصورة.

وثائق المحكمة

وأظهرت وثائق المحكمة أن القاضي جيفري كينيت، أمر المنصة، خلال جلسة استماع، بحجب الوصول إلى تلك المنشورات حتى بعد ظهر يوم الأربعاء، لحين النظر في الأمر مرة أخرى.

رئيس الوزراء الأسترالي، في المقابل لم ترق له تصريحات إيلون ماسك، إذ قال إن وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تتحمل مسؤوليتها الاجتماعية، مشيرا إلى أن ماسك يكافح من أجل إبقاء “المحتوى العنيف” على منصته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى