سياسة

أكدت دعمها للسعودية.. واشنطن تدين هجمات الحوثي على السعودية تعرض المدنيين للخطر


أدانت الولايات المتحدة هجمات مليشيات الحوثي على السعودية وصرحت إنها تعرض المدنيين الأبرياء والمدن والبنى التحتية الحيوية للخطر.

وقامت البعثة الأمريكية لدى السعودية بإصدار بيان جاء فيه “تدين البعثة بأشد العبارات هجوم الحوثيين على الرياض في 6 ديسمبر/ كانون الأول والتي تعرض هذه الهجمات المدنيين الأبرياء والمدن والبنى التحتية الحيوية للخطر“.

كما أشار البيان إلى أن مليشيات الحوثي تظهر من خلال كل هجوم أنهم غير مهتمين بالسلام، وأكدت على “الالتزام بأمن المملكة العربية السعودية والوقوف متحدين مع شركائنا السعوديين“.

ودعا البيان مليشيات الحوثي لإنهاء العنف و”السماح بالتوزيع غير المقيد للمساعدات الإنسانية، والانخراط دبلوماسياً تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء هذا الصراع وإحلال السلام للشعب اليمني“.

وقد عبر في نفس السياق المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ عن قلقه من تصعيد مليشيات الحوثي العسكري المستمر للنزاع في اليمن .

ودعا المبعوث الأممي في بيان كل الأطراف لضبط النفس وخفض تصعيد العنف، وذكرهم بالتزاماتهم فيما يتعلق بحماية المدنيين والمنشآت المدنية بحسب القانون الإنساني الدولي.

وأكد هانس غروندبرغ أن الخيارات العسكرية لن تؤدي إلى حلول مستدامة .

وذكر المبعوث الأممي الأطراف اليمنية بمسؤوليتهم وإعطاء الأولوية لاحتياجات المدنيين والتعاون مع جهود الأمم المتحدة الرامية لإحياء عملية سياسية تهدف للتوصل إلى تسوية عادلة عن طريق التفاوض لإنهاء النزاع في اليمن بشكل شامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى