سياسة

أكذوبة الحوثي لتضليل المجتمع الدولي… التفاصيل


أكد اليمن أن تعنت مليشيات الحوثي، ورفضها فتح الطرق، وتسهيل حركة المدنيين أسقط أكذوبة الحصار التي طالما ساقتها لتضليل المجتمع الدولي.

وقال وزير الإعلام والثقافة اليمني معمر الإرياني، إن رفض مليشيات الحوثي الإرهابية تنفيذ بنود الهدنة الأممية وإفشالها جولتي مفاوضات الأردن.

كشف بكل وضوح من المسؤول عن المأساة الإنسانية التي يعيشها اليمن، ومن الذي يقطع أوصال البلاد ويحاصر الملايين من أبناء تعز‏.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم إزاء التعنت الحوثي، وممارسة ضغوط حقيقية لإجبار المليشيات على الانخراط في مسار بناء السلام بحسن نية. والقبول بمقترحات المبعوث الأممي بشأن فتح الطرقات الرئيسية في تعز، والتوقف عن انتهاج سياسة التجويع والعقاب الجماعي. 

وأشار الإرياني في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى أن مليشيات الحوثي الإرهابية لم تكتف بالتنصل من التزاماتها بموجب بنود الهدنة. بل عمدت منذ اللحظة الأولى لاستغلالها بهدف إعادة ترتيب صفوفها. وإرسال تعزيزات عسكرية بينهم أطفال واستحداث الحواجز الترابية والخنادق والمتارس في مختلف جبهات تعز‏.

وأكد الإرياني، أن هذه التحركات تؤكد عدم جدية مليشيات الحوثي الإرهابية في الانخراط بجهود التهدئة وإحلال السلام في اليمن. ووضع حد للمعاناة الإنسانية المتفاقمة لليمنيين منذ اندلاع الحرب التي فجرها الانقلاب .

وقال الإرياني إن المليشيات تتخذ الهدن فرصة لالتقاط الأنفاس وتعويض خسائرها البشرية. وترتيب صفوفها تمهيدا لجولة جديدة‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى