الخليج العربي

أمير الكويت يدعو لمواجهة التحديات بوحدة الصف


تقدم أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، خلال جلسة خاصة في مجلس الأمة قد أدى فيها اليمين الدستورية، بالحفاظ على رفعة الكويت وحماية أمنها واستقرارها،حيث اعتبر أن البلاد تواجه “تحديات خطيرة لا سبيل لتجاوزها إلا بوحدة الصف”.

وأعلن الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح، صباح الأربعاء، خلال تأديته القسم الدستورية أميرا للبلاد: “أقسم بالله العظیم أن أحترم الدستور وقوانین الدولة وأذود عن حریات الشعب ومصالحه وأمواله، وأصون استقلال الوطن وسلامة أراضیه”.

وتابع في خطاب بعد أدائه القسم: “رحل عنا إلى دار الآخرة رمز شامخ من رموزنا الخالدین (الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح)، الذي قدم الكثیر لوطنه وشعبه وأمته، وترك إرثا غنیا زاخرا بالإنجازات والأعمال المشھودة محلیا وعربیا وإسلامیا ودولیا”.

وأكمل: “نستذكر بكل الاعتزاز والاھتمام توجیھاته السدیدة ونصائحه الأبویة التي تبين عشقه لكویتنا الغالیة وأھل الكویت الكرام، والتي ستظل سراجا ھادیا لنا ونھجا ثابتا”.

وأبرز ما تطرق إليه الشيخ نواف أن الكويت “تعرضت خلال تاریخھا الطویل إلى تحدیات جادة ومحن قاسیة، نجحنا بتجاوزھا متعاونین متكاتفین، وعبرنا بسفینة الكویت إلى بر الأمان”.
وأضاف: “یواجه وطننا العزیز الیوم ظروفا دقیقة وتحدیات خطیرة لا سبیل لتجاوزھا والنجاة من عواقبھا إلا بوحدة الصف وتضافر جھودنا جمیعا، مخلصین العمل الجاد لخیر ورفعة الكویت وأھلھا الأوفیاء”.

كما أكد اعتزازه بدستور الكويت والنھج الدیمقراطي الذي تسير به،وأضاف مستظردا : ونفتخر بكویتنا دولة القانون والمؤسسات وحرصنا على تجسید روح الأسرة الواحدة التي عرف بھا مجتمعنا الكویتي، والتزامنا بثوابتنا المبدئیة الراسخة.

واختتم الشيخ نواف خطابه متعهدا بأن “يتصدى لحمل المسؤولیة الجسیمة بروح الأمل والطموح”، متابعا: “لأعاھد الله وأعاھد شعب الكویت وأعاھدكم أن أبذل غایة جھدي وكل ما في وسعي حفاظا على رفعة الكویت وعزتھا وحمایة لأمنھا واستقرارھا، وضمانة لكرامة ورفاه شعبھا، متسلحا بدعم ومساندة أھل الكویت المخلصین، سائلا الله العون والسداد والتوفیق”.

زر الذهاب إلى الأعلى