أمريكا

أول برلماني ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب.. التفاصيل


أول برلماني ديمقراطي أمريكي يوجه دعوة للرئيس جو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي.

وعن أسباب الخطوة، أشار البرلماني إلى أداء بايدن “الكارثي” في المناظرة التي جرت الخميس في مواجهة منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وكتب ممثل ولاية تكساس لويد دوغيت في بيان لوسائل الإعلام الأمريكية يقول: “آمل أن يتخذ القرار الصعب والمؤلم بالانسحاب”.

وأضاف: “أدعوه بكل احترام للقيام بذلك”. 

وتابع: “لقد أنقذ الرئيس بايدن ديمقراطيتنا عبر تخليصنا من ترامب عام 2020. ويجب ألا يسلمنا إلى ترامب عام 2024″.

ضغوط

بعد المناظرة الكارثية التي خاضها جو بايدن في مواجهة منافسه الجمهوري دونالد ترامب، يضغط معسكر الديمقراطيين على الرئيس الأمريكي ليكون “صادقا” بشأن حالته الصحية، فيما تتزايد التساؤلات حول مسؤولية مساعديه المقربين.

وقال عضو مجلس النواب مايك كويغلي وهو ديمقراطي عن إلينوي (شمال) الثلاثاء لشبكة سي إن إن: “علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا بشأن أنها لم تكن مجرد ليلة مروعة”.

واعتبرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة الديمقراطية نانسي بيلوسي الثلاثاء أنه من “المشروع” التساؤل حول الحالة الصحية للرئيس بايدن بعد المناظرة.

وفي تصريحات متلفزة، قالت بيلوسي التي لا تزال تحظى بنفوذ واسع داخل حزبها: “أعتقد أنه من المشروع أن نتساءل ما إذا كانت هذا فصلا فقط أو أنها حالة دائمة”.

من جهته، قال السيناتور شيلدون وايتهاوس الإثنين إن “الناس يريدون التأكد من أن (…) الرئيس وفريقه صادقون معنا بشأن حالته” وأن مناظرة الخميس “كانت فعليا حالة شاذة”.

ومنذ ذلك الحين، لم يجر بايدن أي مقابلة في بث مباشر ولم يعقد أي مؤتمر صحفي لأن ذلك كان سيضطره، كما حصل خلال المناظرة التي استمرت 90 دقيقة، على التحدث مباشرة وبدون ملقن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى