حصري

إدانات عربية ضد الهجوم الإرهابي الحوثي على دولة الإمارات


أفادت وزارة الدفاع الإمارتية أنه تم تحطيم الصاروخان البليستيان اللذان أطلقتهما الميلشيات الحوثية الإرهابية. وأكدت الوزارة بأنه لم يسفرا عن أية خسائر بشرية حيث سقطت بقاياهما بمناطق متفرقة بأبوظبي. كما أكدت أنها على أتم الاستعداد لمواجهة أية تهديدات وأنها تقوم بجميع التدابير الضرورية من أجل أمن واستقرار المنطقة.

السعودية

تستنكر السعودية الهجمات التي أطلقتها المليشيات الإرهابية الحوثية المدعومة من إيران على المدنيين والمنشآت الحيوية بجنوب البلاد وأبو ظبي.

وفي بيان من المملكة أكدت فيه على رفضها وتندديها بكل الهجمات لهاته الميليشيات الإرهابية على الإمارات والملاحة الدولية بالبحر الأحمر. مشيرة أن تلك الهجمات تشنها قوى الإرهاب التي دمرت اليمن حيث قتلت ونهبت وخربت واستمرت بنشر أعمالها الإرهابية لزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

كما لفت البيان إلى أن تصميم المليشيات الإرهابية على الهجمات المتوالية يعتبر تحديا للمجتمع الدولي وخرقا واضحا لأسس القانون الدولي. كما يؤكد على التهديد الذي تشكله هاته الميلشيات على أمن وإستقرار المنطقة. مشددا على ضرورة تحرك المتجمع الدولي خاصة مجلس الامن لردع الأعمال الإرهابية لهاته لهاته الميلشيات.

البحرين

أدان نبيل بن يعقوب الحمر مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام ممثلا المملكة البحرينية الهجمات التي شنها الحوثيون على السعودية والإمارات.

وقال مستشار العاهل البحريني لشؤون الإعلام: أن البحرين تدين وبحدة هجمات الصواريخ الباليستية التي أطلقتها الميليشيات الإرهابية الحوثية على السعودية والإمارات. مستهدفة المنشآت المدنية بالبلدين.

وقد أصدرت الخارجية البحرينية سابقا بيانا تدين فيه الأعمال الإرهابية للمليشيات الحوثية. منددة بحدة هجمات المليشيات عن طريق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على السعودية. وذلك في عدوان إرهابي آثم استهدف المدنيين والأبرياء بالبلدين الشقيقين مخترقا للقانون الإنساني الدولي.

وقد أكدت المملكة البحرينية دعمها ومساندتها للسعودية والإمارات بكل التدابير اللازمة لضمان أمن واستقرار أراضيها.

وقد عبرت عن ثنائها بخصوص كفاءة قوات التحالف لدعم الشرعية باليمن وقوات الدفاع الجوي الإماراتي. طالبة المتجمع الدولي باتخاذ التدابير اللازمة لصد هجمات المليشيات الإرهابية المتوالية.

الكويت

وأدانت الكويت أيضا هجمات الحوثيين ضد الإمارات والسعودية مطالبة المجتمع الدولي بردع هاته الأعمال العدوانية.

وقد استنكرت الخارجية الكويتية ببيان لها الهجمات التي أصدرتها المليشيات الحوثية الإرهابية بواسطة الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على دولتي الإمارات والسعودية. مؤكدة على أن هذا الهجوم يعد تحديا للمجتمع الدولي وخرقا لقواعدالقانون الدولي الإنساني. مؤكدة على التهديد الذي تشكله هاته الميليشيات على أمن استقرار المنطقة. ومشددة بضرورة تحرك المجتمع الدولي ولاسيما مجلس الأمن من أجل وقف هذا السلوك العدواني.

وفي ذات الوقت، أكدت الكويت في بيان وزارة خارجيتها، وقوفها إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
وقد أكدت الكويت عبر بيان من وزارة الخارجية دعمها ومساندتها للإمارات والسعودية وتأييد كل خطواتهما للحفاظ على أمنهما واستقرارها.

مصر

وقد أدانت مصر أيضا من جانبها الهجمات المتوالية للمليشيات الإرهابية الحوثية ضد السعودية والإمارات. والتي استهدفت مؤخرا محافظتي ظهران الجنوب وأحد المسارحة.

وفي بيان من وزارة الخارجية المصرية أكدت فيه بأن الهجمات المتكررة للحوثيين ضد الدولتين يعتبر تهديدا واضحا لأمنهما واستقرارهما. علاوة علة انتهاك أسس القانون الدولي.

وأعربت مصر عن دعهما لكل من الدولتين وتأييد كل الإجراءات التي تقومان بها لمجابهة هاته المليشيات.

تركيا

من جهتها استنكرت تركيا عبر بيان من وزارة خارجيتها الهجوم القائم على دولتي الإمارات والسعودية من طرف الحوثيين. مشددة على أن هاته الاعتداءات تشكل انتهاكا واضحا للقانون الدولي.
حيث قالت: «ندين العمل الإرهابي الذي الواقع ب 24 يناير بالصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار ضد أهداف مدنية في الإمارات والسعودية”.

الأردن

وأعربت الأردن أيضا عن إدانتها للهجمات التي شنتها مليشيات الحوثيين بإطلاق صاروخين باليستيين ضدد الامارات والسعودية.

وقد أكد هيثم أبو الفول الناطق الرسمي باسم الخارجية استنكار المملكة لهذا الفعل الإجرامي الجبان والذي يعد انتهاكا لقواعد القانون الدولي. مشددا على إعراب المملكة عن كل تضامنها للبلدين ضدد كل ما يهدد أمنهما.

اليمن

ومن جانبها أدانت اليمن بحدة تواصل المليشيات الحوثية بإصدار الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة باتجاه السعودية والإمارات. معربة عن إشادتها لكفاءة قوات التحالف العربي والدفاعات الجوية الإماراتية باعتراض الصواريخ وإسقاطها.

وقد أكدت وزارة الخارجية اليمنية على أن هاته الهجمات العدوانية تؤكد على السلوك الإرهابي والعدواني لهات المليشيات. علاوة على خرقها لقواعد القانون الدولي وتشكيلها خطرا على أمن واستقرار المنطقة.
وقد أعربت الوزارة عن دعمها المتجدد لكل الإجراءات التي تتخذها الدولتان لصد هاته الهجمات الإرهابية.

 

لبنان

وأدانت وزارة الخارجية اللبنانية الهجوم الذي واجته الامارات واستطاعت الدفاع الجوي صده. مشددة على مساندتها ودعمها للدولة الشقيقة ضدد كل ما يهدد امنها واستقرارها.

منظمة التعاون الإسلامي

وقد أدانت منظمة التعاون الإسلامي عبر الأمانة العامة للمنظمة للهجوم الذي شنته المليشيات الحوثية. وذلك عبر الصواريخ الباليستية التي أصدرتها بتجاه مناطق مدنية بالسعودية والامارات.

وقد استنكر حسين إبراهيم طه الأمين العام للمنظمة عن استهداف المدنيين بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة. معتبرا ذلك انتهاك وخرقا لأسس القانون الدولي. مؤكدا دعم المنظمة للدولتين بكل اجراء تتخذانه لضمان أمن واستقرار بلديهما.

مجلس التعاون الخليجي

وقد أدان نايف الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الهجوم الجبان للجماعات الحوثية التي استهدفت من خلاله المدنيين بالإمارات. حيث قال ببيان له أن تواصل هاته الاعتداءات يعتبر تحديا واضحا للمجتمع الدولي وانتهاكا لقواعد القانون الدولي. داعيا المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات الضرورية تجاه هاته السلوكات العدائية.

وقد أعرب عن اشادته لقدرات وزارة الدفاع الإماراتية ودفاعها الجوي بصد وتدمير الصاروخيين. معربا أيضا عن كل الدعم والتضامن لدولة الإمارات.

البرلمان العربي

من جانبه أدان البرلمان العربي بأشد العبرات الاعتداءات التي قامت بها مليشيات الحوثي ضد الإمارات والسعودية. حيث حذر ببيان له عن التصعيد الخطير” لجماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولتين.

مؤكدا على أن هاته الجماعات الإرهابية لا تشكل تهديدا فقط على أمن واستقرار الإمارات والسعودية. بل حتى لمنظومة الامن القومي العربية كافة والخليجي على وجه الخصوص ويشكل تهديدًا للسلم والأمن الإقليميين ويقوض الأمن القومي العربي، ويضر بالأمن والسلم الدوليين. معربا عن تضامنه التام مع الدولتين بكل خطوة يقومان بها لمواجهة هاته الهجمات. معتبرا أن هاته السلوكات العدوانية للمليشيات الحوثية تعد تهديدا لأمن المنطقة وتحديا للمجتمع الدولي وخرقا لأسس القانون الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى