الخليج العربي

إشادة السعودية بـ”إكسبو دبي 2020″


أشادت السعودية، الجمعة، بانطلاق معرض “إكسبو دبي 2020” في الإمارات، مؤكدة أنه “يكرس قيم الابتكار والتقدم”.

جاء ذلك في تصريح للسفير السعودي لدى الإمارات، تركي الدخيل، بمناسبة انطلاق معرض “إكسبو دبي 2020″، تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، وفق وكالة الأنباء السعودية. 

وقال الدخيل إن “الإمارات تحتضن هذا المعرض الفريد من نوعه بمشاركة 192 دولة ولأول مرة يقام في المنطقة لتكريس قيم الابتكار والتقدم، وهما نتيجة تضافر جهود البشر وتبادلهم الأفكار بأساليب خلاقة”.

وأكد على أن المشاركة السعودية المتميزة في “إكسبو دبي 2020” تعكس ما تتمتع به المملكة من مقومات حضارية وثقافية واقتصادية متنوعة، وتبرز ملامح المستقبل الباهر الذي يندرج في إطار رؤية المملكة 2030 وما ينطوي في مضمونها من مشروعات جبارة وخطط استراتيجية طموحة.

وأضاف أن المشاركة السعودية بالمعرض تكتسب أهمية بالغة من خلال جناحها الكبير الذي يقع على مساحة 13 ألف متر مربع، لإبراز مكونات المملكة في مختلف الأصعدة الثقافية والتراثية والاقتصادية إضافة إلى رؤيتها المستقبلية, مُشكّلاً صوراً إبداعية لاستكشاف المملكة، واستلهام ماضيها واستشراف حاضرها، مع إظهار رؤيتها الطموحة عبر قالبٍ إبداعي يعكس الثراء الحضاري للمملكة وطبيعتها ومجتمعها المتنوع.

وأشار إلى أن تميز جناح المملكة في “إكسبو دبي 2020” بتصميمه الفريد وتنوع ما يعرض فيه من تخصصات وثقافات كان محط إعجاب واهتمام زوار المعرض في اليومين الماضيين.

ولفت إلى أن هذا التميز جاء باهتمام القيادة وتوجيهاتها منذ البداية لفرق العمل بأن تكون المشاركة السعودية في “إكسبو” لائقة بمكانة بلادنا وقيمتها على المستوى الإقليمي والدولي.

ونوه الدخيل إلى أن مما نفتخر به أن جناح المملكة في إكسبو يشارك فيه 300 شاب وشابة من السعوديين، وهم الذين يشرحون لضيوف الجناح بكل احترافية أقسام ونشاطات وفعاليات الجناح.

وقدم السفير الدخيل الشكر إلى جميع الذين أسهموا بجهد في العمل على تقديم صورة بلادنا بشفافية وحرفية في كل مراحل العمل على الجناح منذ سنتين وحتى انطلاقته مع الافتتاح الرسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى