سياسة

إمبراطور اليابان في ضيافة تشارلز الثالث


لأول مرة منذ 1998، أثمرت 4 سنوات من التحضيرات زيارة رسمية تاريخيّة يجريها إمبراطور اليابان، إلى المملكة المتحدة.

وبعد أيام من وصولهما إلى المملكة المتحدة بدأ إمبراطور اليابان ناروهيتو وزوجته الإمبراطورة ماساكو زيارة دولة رسمية حيث وصلا برفقة الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا إلى قصر باكنغهام وفقا لما ذكرته صحيفة “تليغراف” البريطانية.

وانتقل الإمبراطور برفقة الملك من خلال العربة الملكية في حين رافقت  الملكة كاميلا الإمبراطورة التي ارتدت قناعا للوجه حيث إن لديها حساسية من شعر الحصان.

وكان الأمير ويليام قد استقبلهما في وقت سابق في الفندق الذي يقيمان فيه، نيابة عن الملك، قبل أن يسافر معهما للانضمام إلى تشارلز والملكة.

وبعد مأدبة غداء، سيدعو الملك الإمبراطور والإمبراطورة لمشاهدة معرض خاص في معرض الصور لعناصر من المجموعة الملكية المتعلقة باليابان.

وفي فترة ما بعد الظهر، سيزور الإمبراطور والإمبراطورة كنيسة وستمنستر، حيث سيضع الإمبراطور إكليلا من الزهور على قبر المحارب المجهول.

وبعد ذلك ستستضيف العائلة المالكة مأدبة رسمية في قصر باكنغهام في المساء لإمبراطور وإمبراطورة اليابان.

وسيزور الإمبراطور غدا معهد فرانسيس كريك، وهو مركز أبحاث الطب الحيوي الرائد في المملكة المتحدة، والذي يدعم شراكة بحثية بين المملكة المتحدة واليابان تغطي مجموعة من قضايا الصحة العامة، بما في ذلك السرطان واللقاحات وذلك قبل أن يحضر مأدبة في قاعة جيلدهول حيث سينضم إليهما دوق ودوقة إدنبرة.

ويوم الخميس، سيودع إمبراطور اليابان رسميًا الملك تشارلز والملكة كاميلا ثم يسافران إلى Young V&A حيث يتم عرض معرض اليابان “أساطير إلى مانغا” بالمتحف.

وفي الختام، سيقوم الثنائي بزيارة خاصة إلى كنيسة القديس جورج بقلعة وندسور لوضع إكليل من الزهور على قبر الملكة إليزابيث الثانية.

ويرتبط الإمبراطور بعلاقات طويلة مع العائلة المالكة البريطانية وسبق أن استضافته الملكة الراحلة وزوجها الراحل الأمير فيليب في بالمورال حيث تعلم صيد الأسماك على يد الأمير الشاب حينذاك تشارلز.

لذا وقبل أن تبدأ الزيارة الرسمية جهّز الإمبراطور برنامجا من الارتباطات تضمن زيارة حاجز نهر التايمز في لندن الذي ارتبط به الإمبراطور بشكل خاص منذ دراسته في جامعة أوكسفورد حيث أجرى في ذلك الوقت بحثا عن تاريخ النقل في النهر.

وتعد هذه أول زيارة دولة يابانية إلى المملكة المتحدة منذ عام 1998 وقد استغرق التحضير لها 4 سنوات بعد إلغاء الرحلة التي كانت مقررة في عام 2020 بسبب وباء كوفيد19 وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

كما جرى تعديل الزيارة قليلا بسبب دعوة رئيس الوزراء ريشي سوناك لإجراء انتخابات عامة مبكرة في 4 يوليو/تموز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى