سياسة

الأمير هاري يحضر حفل تنصيب تشارلز ملكًا


في محاولة لرأب الصدع، اتخذ قصر باكنغهام خطوة للخلف مع الأمير هاري، الذي وجه انتقادات لاذعة للعائلة المالكة في بريطانيا.

وقال متحدث باسم قصر باكنغهام، اليوم الأربعاء، إن الأمير هاري سيحضر حفل تتويج والده تشارلز ملك بريطانيا الشهر المقبل، لكن زوجته ميغان ستظل في كاليفورنيا برفقة طفليها.

وتنتهي بذلك تكهنات حول ما إذا كان هاري الابن الأصغر للملك سيحضر حفل التتويج في أعقاب انتقاداته اللاذعة للعائلة المالكة منذ أن تنحى عن واجباته الملكية عام 2020.

وسيُتوج تشارلز في كنيسة وستمنستر آبي في لندن في السادس من مايو المقبل، ضمن مراسم رسمية تتسم بالفخامة والأبهة ويعود تاريخها إلى ألف عام. بعد تولي والدته الملكة إليزابيث الحكم لمدة 70 عاما إلى أن توفيت في سبتمبر الماضي.

تصريحات لاذعة

وقال المتحدث باسم قصر باكنغهام “يسعد قصر باكنغهام التأكيد أن دوق ساسكس سيحضر حفل التتويج الذي سيعقد في كنيسة وستمنستر آبي في السادس من مايو المقبل”، مضيفًا: “ستظل دوقة ساسكس في كاليفورنيا برفقة الأمير آرتشي والأميرة ليليبيت”.

الأمير هاري يحضر حفل تنصيب تشارلز ملكًا.. خطوة للخلف

وطغت على تحضيرات حفل التتويج خلال الشهور القليلة الماضية تصريحات هاري اللاذعة عن والده وشقيقه وليام وريث العرش في مذكراته التي صدرت في الآونة الأخيرة وفيلم وثائقي على نتفليكس وسلسلة من المقابلات التلفزيونية.

وردا على سؤال خلال مقابلة جرت معه في يناير عما إذا كان سيحضر حفل التتويج إذا وُجهت له الدعوة، قال هاري: “يمكن أن يحدث الكثير من الآن وحتى ذلك الوقت، لكن الباب مفتوح دائما”.

ماذا نعرف عن الحفل؟

وسيُتوج تشارلز الذي اعتلى العرش بعد وفاة والدته، رسمياً ملكاً في احتفال باذخ في السادس من مايو المقبل، سيحضره رؤساء دول وشخصيات أجنبية مرموقة.

وستشهد الاحتفالات حفلة موسيقية بمشاركة كوكبة من النجوم ومأدبة “غداء كبيرة” ومبادرة تطوعية، فضلاً عن المراسم التقليدية والمواكب الملكية. ويتزامن يوم التتويج الرئيسي في 6 مايو مع عيد الميلاد الرابع لـ”آرتشي” نجل هاري وميغان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى