سياسة

الإخوان يعلنون دعمهم لهجمات الحوثي على إسرائيل… كيف يبررون سقوط 80 ضحية يمنية؟


أعلن حزب (الإصلاح) “الإخوان في اليمن” رسمياً تأييده هجمات جماعة الحوثي على تل أبيب في إسرائيل، في موقف يكشف بدء مرحلة جديدة من التخادم علناً. بعد أن ظل التنسيق أعواماً تحت الطاولة.

ورغم أنّ الضربات جلبت الخراب لليمن والدمار لمدنها، باركت قيادات (الإصلاح). ووسائل إعلام الحزب هجوم الحوثيين فجر يوم الجمعة بطائرة مُسيّرة على تل أبيب.

ومن بين أولئك القيادي في حزب (الاصلاح) النائب محمد الحزمي. الذي احتفى بخبر الهجوم على تل أبيب ناشراً مقطع فيديو للحظة انفجار الطائرة المُسيّرة.

وقال الحزمي، المتحدث الإعلامي لـ “هيئة علماء” الشيخ عبد المجيد الزنداني. في تغريدة على منصة (إكس): “انفجار في تل أبيب، والعدو مشغل الصامت حتى الآن”.

من جانبه أطلق محمد الزنداني، نجل مرشد حزب (الإصلاح) عبد المجيد الزنداني صرخة الحوثيين. في موقف صادم يعيد إلى الأذهان دعوة والده إلى التصالح والتحالف مع الجماعة. على خلفية هجماتهم على إسرائيل والسفن في البحرين الأحمر والعربي.

وقال محمد عبد المجيد الزنداني، المقيم في تركيا، في تغريدة على منصة التدوين (إكس) أرفقها بمقطع فيديو للطائرة المسيّرة قبل اصطدامها بأحد المباني في تل أبيب: “الله أكبر”. وفق تقرير تداولته وسائل إعلام يمنية.

وعبرت وسائل الإعلام التابعة لحزب (الإصلاح). من خلال تناولها هجوم الحوثيين على تل أبيب، عن توجه رسمي من الحزب لتأييد تلك الهجمات على إسرائيل.

وأفردت قناة (بلقيس) التابعة للقيادية في حزب (الإصلاح) توكل كرمان. تقارير لهجوم الحوثيين تضمنت إطراءً صريحاً، أبرزها بعنوان: “هجوم نوعي يستهدف تل أبيب… إلى أين تتجه الأحداث؟”.

في حين عمدت قناة (المهرية) التابعة للإعلامي في حزب (الإصلاح) مختار الرحبي. من خلال تناولها الإعلامي للهجوم، إلى تضخيمه وتحويله إلى عمل بطولي، وهو ما تجلى في أحد تقاريرها بعنوان “هجوم مفاجئ يباغت تل أبيب ويثير الفزع”.

واللافت أنّ المسؤولين الإخوان الذين احتفوا بالهجمات الحوثية. غابوا عن مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بعد الضربة التي وجهتها إسرائيل للحديدة. والتي راح ضحيتها أكثر من (80) يمنياً. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى