سياسة

الإخوان يمرون إلى مرحلة نشر الأكاذيب والشائعات لبث السموم


بينما شهدت مصر زيادة في معدل الشائعات التي تسهدف استقرار البلاد خلال الفترة الماضية. كشف الباحث في شؤون حركات الإسلام السياسي إسلام الكتاتني أن استراتيجية جماعة الإخوان الإرهابية للنيل من الدولة المصرية قائمة على أربعة محاور. 

وأوضح خلال لقائه ببرنامج “حديث الأخبار” المذاع عبر قناة extra news، أن  المحور الأول يتمثل في عمل مظلومية ما يسمى بـ “رابعة”، يضاف إليها مظلومية “مرسي”. ثم “استغلال الأزمة الاقتصادية العالمية” والتي قد تأثرت بها مصر.

 ومن ثم استغلال الأحداث في قطاع غزة لتشويه صورة مصر من ناحية وتلميع جماعة الإخوان من ناحية أخرى. معقبًا: “هذه في تقديري الاستراتيجية العامة التي تبنى عليها خطة الإخوان للتعامل والنيل من الدولة المصرية منذ أن لفظهم الشعب المصري في ثورته العظيمة في 30 يونيو”. 

وأكد أن التكتيك والأساليب التي تتبعها جماعة الإخوان الإرهابية كثيرة وذلك منذ ثورة 30 حزيران/يونيو وما قبلها. وما تلاها طوال الـ 11 عاما الماضية. حيث مررنا بثلاث مراحل المرحلة الأولى هي مرحلة الأخونة والتي أفشلها الشعب المصري في ثورة 30 حزيران/يونيو. ثم مرحلة المواجهة وهي “الأرهبة” وهي الإرهاب ومواجهة الدولة المصرية والتي تصدى لها الجيش المصري والشرطة المصرية .وانتهت بانتصارهما وتحملاها نيابة عن الشعب المصري. ثم تأتي بعد ذلك مرحلة نشر الأكاذيب والشائعات طوال الوقت لبث السموم والنيل من الدولة المصرية.

يُذكر أنه منذ 2014 حتى الآن تم رصد تحور في الشائعات التي يطلقها الإخوان خدمة لأجنداتهم. ويتم إصدار الشائعات بشكل مستمر بطرق .وآليات مختلفة خاصة مع انتشار وسائل الاتصال الحديثة في محاولة لتزييف الحقائق.

وقد لجأت جماعة الإخوان الإرهابية، خلال الفترة الماضية، إلى استخدام كافة التقنيات التكنولوجية الحديثة التي يمتلكونها. والتي هي في متناول أيديهم من شركات إعلامية كبرى أو مؤسسات دعائية لفبركة أي أخبار مغلوطة حول الأوضاع العامة في مصر، بغرض ضرب الاستقرار. مستغلين في ذلك التقنيات الحديثة وتكنولوجيا الجيل الرابع والخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى