حصري

الإمارات… قواعد التأشيرات الجديدة في 3 أكتوبر


أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أن قواعد التأشيرات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ في 3 أكتوبر.

حيث صرحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن الموانئ (ICP) إن القواعد الجديدة – التي تسمى نظام التأشيرات المتقدم – هي الآن في مرحلة تجريبية حتى تدخل حيز التنفيذ في غضون أربعة أسابيع.

من بين هذه التغييرات الرئيسية ، التي وافق عليها مجلس الوزراء في أبريل ، تأشيرات زيارة أطول للسياح ، وإقامة طويلة الأجل للمهنيين المطلوبين وسهولة الوصول إلى مبادرة التأشيرة الذهبية لمدة 10 سنوات.

وفقًا للتحديثات التي تم الإعلان عنها في حدث صحفي في أبو ظبي لن يتم إلغاء تصاريح حاملي التأشيرات الذهبية الذين يقيمون خارج الدولة.

جيث سيحصل الأشخاص الذين يلغيون تأشيرات إقامتهم على فترة سماح مدتها ستة أشهر للبقاء في البلاد. في السابق ، كان يُسمح للأشخاص بشهر واحد فقط.

كما أطلق برنامج المقارنات الدولية النسخة الجديدة من جواز السفر الإماراتي. يمكن لحاملي جواز السفر الحاليين الذين انتهت صلاحية جوازات سفرهم التقدم بطلب للحصول على جواز سفر جديد من خلال موقع برنامج المقارنات الدولية أو التطبيق الذكي أو سفارات وقنصليات الدولة.

يحتوي جواز السفر الجديد على ميزات أمان محسّنة مثل صفحة بيانات البولي كربونات المصنوعة باستخدام أنماط طيف معقدة.

تمثل تغييرات التأشيرة واحدة من أكبر التغييرات في سياسة الهجرة في البلاد منذ سنوات.

تشمل التأشيرات الجديدة تصريح دخول قياسيًا لمدة 60 يومًا ، بدلاً من 30 يومًا في الوقت الحالي. وتأشيرة سياحية متعددة الدخول لمدة خمس سنوات تسمح للزوار بالبقاء في البلاد لمدة تصل إلى 90 يومًا على التوالي.

ستقدم دولة الإمارات العربية المتحدة أيضًا تأشيرات خضراء لمدة خمس سنوات ، والتي تستهدف العمال المهرة والعاملين لحسابهم الخاص والعاملين لحسابهم الخاص. وتأشيرة دخول للبحث عن عمل لحاملي الشهادات التي لا تتطلب كفيلًا أو مضيفًا.

يمكن للوالدين رعاية أطفالهم الذكور حتى سن 25 عامًا ، بعد أن كانوا 18 عامًا ، مما يسمح لهم بالبقاء في الإمارات بعد المدرسة والجامعة.

سيتم أيضًا توسيع مبادرة التأشيرة الذهبية. حيث سيجد المهنيون المهرة الذين يتقاضون رواتب 30 ألف درهم (8100 دولار) شهريًا أو أكثر أنه من الأسهل الحصول على تأشيرة لمدة 10 سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى