سياسة

الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ غارات على مواقع الحوثيين في ميناء الحديدة


أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت. أن مقاتلاته شنت غارات على مواقع للحوثيين في ميناء الحديدة، في أول رد على هجمات الجماعة اليمنية.

وقال بيان مقتضب للجيش الإسرائيلي إنه “شنّت طائرات حربية لجيش الدفاع. قبل قليل غارات استهدفت أهداف نظام الحوثي الإرهابي في منطقة ميناء الحديدة في اليمن”.

وأضاف البيان “جاءت الغارات رداً على مئات الهجمات ضد إسرائيل طيلة الأشهر الأخيرة. لا يوجد تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية وإذا طرأ أي تغيير سنعلن عنه”.

وأشار إلى أنه سينشر لاحقا تفاصيل عن الهجوم.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في بيان مصور إن “النار المشتعلة الآن في اليمن يمكن رؤيتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط. في المرة الأولى التي ألحق فيها الحوثيون الأذى بمواطن إسرائيلي، قمنا بالرد، وسنفعل ذلك بقدر ما يتطلبه الأمر، فدماء المواطنين الإسرائيليين لن تذهب سدى”.

ونقل موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي عن “مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن “الهجوم في اليمن عمل إسرائيلي بحت”.

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع للحوثيين في ميناء الحديدة

ورجح معلقون إسرائيليون أن يكون هناك رد من الحوثيين على الهجوم الإسرائيلي.

ونشرت شبكات التواصل الاجتماعي الإسرائيلية مقاطع فيديو لطائرات إف 35 وهي في طريقها من جنوب إسرائيل إلى منطقة البحر الأحمر.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إنه “تم استدعاء وزراء المجلس السياسي الأمني الكابينت بشكل غير عادي اليوم (السبت) إلى جلسة. وقد وافقوا خلالها على الهجوم (على الحوثيين) الذي تم خلال الاجتماع”.

وأمس الجمعة قال بيان للجيش الإسرائيلي إنه “منذ بداية الحرب وعلى جبهة اليمن أطلقت أكثر من 200 طائرة مسيرة وصاروخ كروز، حيث سجلت إصابة واحدة لصاروخ كروز وأخرى لمسيرة. يذكر أن معظم الأهداف تم اعتراضها من قبل القوات الأمريكية المشاركة في القيادة المركزية الأمريكية ومن قبل سلاح الجو”.

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع للحوثيين في ميناء الحديدة

وكان مسؤول عسكري يمني قد أكد في وقت سابق أن “الغارات الإسرائيلية استهدفت مبنى الشرطة العسكرية في محافظة الحديدة ومبنى الأمن السياسي (المخابرات) الخاضع للحوثيين. كما امتدت لضرب مواقع للمؤسسة الاقتصادية التابعة للحوثيين .والذي تستخدمها المليشيات لتخزين وقود الصواريخ والطائرات المسيرة”.

وأكدت مصادر مطلعة أن المعلومات الأولية تشير إلى استهداف طائرات إف 15إسرائيلية منشآت وخزانات الإمداد الخاصة بالمحروقات النفطية التابعة لمليشيات الحوثي في ميناء الحديدة. مما أدى إلى صعود كتلة ضخمة من اللهب في سماء المدينة.

كما استهدفت الغارات مواقع لمليشيات الحوثي قرب المحطة المركزية لتوليد الكهرباء بالقرب من ميناء رأس عيسى الواقع إلى الجهة الشمالية من الحديدة.

وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن قتلى وجرحى سقطوا جراء الغارات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى