حصري

الشيخ محمد بشير منصور.. من هو؟


محمد بشير منصور من مواليد ولاية شمال كردفان، حيث تلقى تعليمه الأولي في مدرسة الأبيض الوسطى، ثم في المرحلة الثانوية في مدرسة النهود. بعد ذلك، انضم إلى جامعة أم درمان الإسلامية، حيث درس في كلية الآداب قسم الصحافة والإعلام، وتخرج منها في عام 1980.

عمل هذا الشخص لمدة 12 عامًا في مجال التدريس في جمهورية اليمن. ثم انتقل إلى جامعة الجزيرة حيث تم تعيينه عميدًا لكلية علوم الاتصال. بعد ذلك، انتقل للعمل في وزارة الشؤون الاجتماعية.

عمل كمقدم برنامج “تذكرة الصباح” في إذاعة ودمدني. وكان له أيضًا برنامج في إذاعة التأصيل بعنوان “الحياة الربانية”. كما عمل كمحرر في صحيفة جامعة الجزيرة. حيث كان له عامود ثابت يحمل عنوان “أقوال العلماء”.

شغل محمد بشير منصور منصب الأمين العام لهيئة علماء السودان. في ولاية الجزيرة وقد لزم النظام السابق للبشير.

شغل محمد بشير منصور منصب الأمين العام لهيئة علماء السودان في ولاية الجزيرة .قد يكون للأمين العام لهيئة علماء السودان دور محوري في تشكيل وتوجيه السياسات والمواقف الدينية للهيئة في مرحلة البشير. يُفترض أن يكون له صوت بارز في قضايا الدين والأخلاق. ويُتوقع منه توجيه الدعوة الإسلامية والمساهمة في ترسيخ قيم وتقاليد الإسلام في المجتمع.

يُذكر أن فترة توليه لهذا المنصب قد تزامنت مع فترة حكم النظام السابق للرئيس عمر البشير، وهو عامل يضفي طابعًا خاصًا على دوره. وكان له ذلك تأثيرًا على توجيهات ومواقف الهيئة خلال هذه الفترة. خاصة فيما يتعلق بالعلاقة بين الدين والسلطة السياسية في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى