المغرب العربي

الغنوشي يواجه تهماً تصل لحكم الإعدام


يواجه راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الإخوانية 9 قضايا بعض أحكامها قد يصل إلى عقوبة الإعدام، وهو ما يظهر مصير حركة النهضة في ضوء الاتهامات الموجهة لقياداتها.

 وخلال الساعات الماضية تم فتح عدد من الملفات الأخرى التي ترتبط بجرائم الحركة خلال العقود الماضية. وفي مقدمتها ملف الاغتيالات السياسية لصالح الإخوان.

سلسلة من الجرائم

وكشفت تقارير إعلامية أنه مارست حركة النهضة سلسلة من الجرائم بحق التونسيين تستوجب المحاسبة العاجلة. في إطار خريطة الطريق السياسية للبلاد والتي تستهدف بالأساس مكافحة الفساد والفاسدين وإصلاح المنظومة السياسية والهيكلية في الدولة.

أحكام الغنوشي

 يقول أسامة عويدات المحلل السياسي التونسي: إن محاكمات راشد الغنوشي هي أول خطوة في محاسبة الإخوان المسلمين بتونس. وذلك بعدما سيطرت جماعة النهضة الإخوانية على الدولة التونسية، وارتكبت العديد من الجرائم في حق الشعب التونسي.

وأكد أن الفترة القادمة سوف تشهد أحكاما متعددة على راشد الغنوشي الذي فعل الكثير من الجرائم في حق الشعب التونسي. لافتا أن راشد الغنوشي سوف يحاسب في قضايا متعلقة مثل الاغتيالات والفساد، وأن هذه المحاكمات ستكون عاملا رئيسيا في سقوط حركة النهضة الإخوانية في تونس وسوف يحاسبون خلال الأيام المقبلة.

وتواجه حركة النهضة الإخوانية في تونس منذ الإعلان عن الإجراءات الاستثنائية في البلاد، وما تبعها من خطوات قضائية تستهدف محاسبة الفاسدين، مجموعة من الاتهامات. تتعلق بإفساد المجال السياسي وتلقي تمويلات خارجية واختراق القضاء. فضلاً عن الاتهامات التي تتعلق بالإرهاب وملف الاغتيالات السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى