حصري

تسريبات.. القطريون اشترطوا على ماسك نقل مقر تويتر الإقليمي إلى الدوحة مقابل التمويل


تمكن الملياردير ورجل الأعمال، إيلون ماسك، من جمع تمويل بقيمة 7.14 مليار دولار، من مجموعة من المستثمرين. من بينهم؛ قطر القابضة، ولاري إليسون الشريك المؤسس لـ”أوراكل كورب“، و”سيكويا كابيتال“. لتمويل استحواذه على شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار، بحسب ما ذكرت تقارير، الخميس.

وشارك عدد من الشركات المالية العالمية، في عملية التمويل ومن بينها شركة فيديليتي للاستثمارات، بروكفيلد لإدارة الأصول، وصندوق لورنس جيه إليسون، وهو أكبر المساهمين بمبلغ مليار دولار.

وقال تقرير لشبكة بلومبيرج، إن ماسك، قد نجح في إقناع أكبر المستثمرين في العالم، بتمويل الصفقة، الأضخم في تاريخ عمليات الاستحواذ في صناعة التكنولوجيا. وشهدت إيداعات يوم الخميس، مشاركة “قطر القابضة” جهاز قطر للاستثمار بمبلغ 375 مليون دولار، بين المستثمرين المساهمين في التمويل.

وبخصوص التمويل القطري، قالت تسريبات إن القطريين اشترطوا على إيلون ماسك تحويل المقر الإقليمي لـ”تويتر” من دبي إلى الدوحة، مقابل تقديم التمويل.

وفي أواخر الشهر الماضي، باع ماسك، حوالي 9.6 مليون سهم في شركة تسلا للسيارات الكهربائية، بقيمة حوالي 8.5 مليار دولار. أدت هذه الخطوة إلى إغراق أسهم السيارة الكهربائية، مما دفع الملياردير إلى طمأنة المساهمين أنه لا يخطط لبيع المزيد من أسهم الشركة.

وارتفعت أسهم تويتر بنسبة 2.3٪ في تعاملات السوق. بعد المناقشات التي عقدها ماسك مع مؤسس شركة تويتر جاك دورسي، بشأن المساهمة ببعض أسهمه في عملية الاستحواذ.

وقالت الشركة أيضًا إنه تم تخفيض قرض الهامش المعلن عنه سابقًا والمخصص للصفقة إلى مبلغ إجمالي قدره 6.25 مليار دولار من 12.5 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى