حصري

المستشفى الميداني الإماراتي يستمر في دعم اللاجئين السودانيين في تشاد


شيّدت دولة الإمارات المتحدة بمدينة أمدجراس التشادية، مستشفى ميداني من أجل دعم الأشقاء السودانيين اللاجئين في جمهورية تشاد.

حيث يواصل تقديم خدماته للسودانيين اللاجئين عبر تطبيبهم وعلاجهم عبر المعاينة والتشخيص وإجراء العمليات الجراحية عند الاقتضاء.

و يستقبل المستشفى الميداني منذ افتتاحه يوم 9 يوليوز إلى غاية 23 من نفس الشهر، المرضى السودانيين الأكثر احتياجاً للعلاج. حيث بلغ الإجمالي نحو 1744 حالة طبية، تضمنت 173 حالة عظام، و225 حالة جراحة، و1346 حالة باطنية إلى جانب إجراء 11 عملية.

وجاء إنشاء المستشفى في إطار الدعم الإنساني والإغاثي والطبي المقدم من دولة الإمارات للسودانيين المتأثرين بالأوضاع الإنسانية الصعبة جرّاء الحرب في بلادهم منذ مطلع أبريل الماضي.

كما أتت هذه المبادرة النبيلة من دولة الإمارات لتخفيف آلام السودانيين، جراء تداعيات نزوحهم من بلدانهم، وآثار الحرب على نفسيتهم وصحتهم و أوضاعهم الإنسانية.

و تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، قام الفريق الإنساني الإماراتي بزيارة تفقدية للمستشفى الميداني الإماراتي في مدينة أمدجراس التشادية.

وتأتي زيارة ممثلي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتنفيذ الأعمال الإنسانية والاطلاع على سير العمل في المستشفى، الذي يقدم خدماته الطبية المتنوعة من المعاينة والتشخيص إلى العمليات الجراحية للفئات المستهدفة من الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى من الأشقاء السودانيين ولأهالي المجتمع المحلي.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبيد الظاهري، ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في تشاد، “هدفت زيارة الوفد إلى رصد الاحتياجات الطبية والغذائية والإنسانية للاجئين بقصد توفيرها، وتقديم الدعم لهم سعياً إلى التخفيف من معاناتهم بسبب الأوضاع الراهنة في بلدهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى