سياسة

النمسا تتخذ إجراءات لتعزيز قدرتها على مكافحة الإرهاب


بعد إحباطها هجمات إرهابية مستوحاة من تنظيم (داعش) الارهابي. أعلنت النمسا أنّها ستجري تعزيزات كبيرة على قدرتها لمكافحة الإرهاب.

وقال المستشار النمساوي كارل نيهامر في تصريح صحفي نقلته .وكالة (رويترز) أمس: إنّه   بعد أن أحبطت السلطات الأسبوع الماضي محاولة استهداف حفل موسيقي كان من المقرر .أن تقيمه تايلور سويفت في فيينا. قال إنّه سيطرح إجراءات لتعزيز قدرة النمسا على مكافحة الإرهاب.

وأضاف في منشور على موقع التواصل الاجتماعي (إكس) أنّه سيطرح حزمة من الإجراءات لتعزيز “التحرك الحاسم في مواجهة الأنشطة الإرهابية”. وأرفق رابطاً لتقرير إعلامي حول خططه لتعزيز قدرات وكالات الاستخبارات المحلية.

وحدد التقرير الذي أرفقه نيهامر (4) نقاط؛ تشمل منح أجهزة الأمن القدرة على مراقبة التواصل عبر تطبيقات المراسلة، وهو إجراء غير مسموح به حالياً في النمسا. وقال نيهامر، المحافظ الذي يسعى لإعادة انتخابه الشهر المقبل: إنّ النمسا بحاجة إلى منح. وكالات الاستخبارات المزيد من الصلاحيات لفك تشفير الرسائل.

وكانت السلطات النمساوية قد كشفت قبل (6) أيام عن “مخطط إرهابي” يستهدف حفلات تايلور سويفت في فيينا، ممّا أدى إلى إلغاء (3) حفلات مقررة. وأعلن المستشار النمساوي كارل نيهامر عن إحباط المحاولة بفضل التعاون الأمني المكثف. وأكدت الشركة المنظمة إلغاء العروض وإعادة الأموال للجمهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى