سياسة

انتهاكات الحوثي الإرهابية…اختطاف عمال الإغاثة الدولية والأطباء


تواصل  الجماعات المسلحة المتطرفة في اليمن انتهاكاتها في البلاد. فلم تقتصر تلك الجرائم على الشعب اليمني بل امتدت لاختطاف عمال الإغاثة الدولية والأطباء الذين يقدمون الخدمات الطبية والإنسانية العاجلة للشعب اليمني. 

اختطاف الأجانب 

وتم اختطاف اثنين من العمال الأجانب بمنظمة أطباء بلا حدود في محافظة حضرموت بشرق البلاد من قبل مسلحين وفقا لوكالة “رويترز” الإخبارية.

وصرحت المنظمة: إنها فقدت الاتصال باثنين من موظفيها في اليمن، رافضة تقديم المزيد من التفاصيل خوفا على حياتهم وجياة باقي أعضاء المنظمة في اليمن.

كشف مصدر أمني مطلع أن المسلحين الذين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة اختطفا الموظفين أحدهما ألماني والآخر مكسيكي من سيارتهما.

وتنتشر الجماعات المتطرفة بين الفصائل المسلحة العديدة في اليمن الذي يعاني من أزمة إنسانية. 

جرائم سابقة 

 وقد تم اختطاف 5 من موظفي الأمم المتحدة بينهم أربعة يمنيون في محافظة أبين في شهر فبراير الماضي،، يعتقد أنهم على صلة بتنظيم القاعدة.

وينشط التنظيم في المناطق الجنوبية والشرقية من اليمن الذي قسمته الحرب بين شطر جنوبي تسيطر عليه الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، وشطر شمالي تسيطر عليه ميليشيا الحوثي المدعومة مع إيران. 

استغلال للفوضى 

واستغل تنظيم القاعدة الفوضى التي أحدثها الحوثيون في اليمن خلال انتفاضات الربيع العربي في 2011 وإخراج الحكومة من العاصمة صنعاء على أيدي الحوثيين في 2014.

وأقام التنظيم عدة دويلات وأقاليم في جنوب اليمن، إلا أن تحالف دعم الشرعية العربي نجح في تقويضه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى