المغرب العربي

بتأمين من الجيش الليبي.. الواحات تستعد لأول انتخابات هذا العام


تحت تأمين الجيش الليبي، تستعد بلديات الواحات (جالو، أوجلة، اجخرة) لأول انتخابات بلدية في شرق البلاد لهذا العام، بدعم من الحكومة المنبثقة عن مجلس النواب.

ولتسهل على المواطنين الوصول للجان الانتخابية، اتخذت الحكومة العديد من الإجراءات، من بينها إعطاء يوم الإثنين عطلة رسمية بمختلف المؤسسات الحكومية العاملة في نطاق اختصاص هذه البلديات، باستثناء المؤسسات والجهات والأجهزة التي تتطلب طبيعة عملها تواجد العاملين بها، على أن يراعى حفظ حقوقهم في ذلك.

ويشارك في العملية الانتخابية من لهم حق التصويت في ليبيا 629 ألفا و239 ناخب وناخبة، بينما يشارك في البلديات الثلاث 12 ألفا و421 ناخب وناخبة، موزعين كالتالي أوجلة 4730، وإجخرة 2186، وجالو 5505، وذلك حسب أخر إحصائية للجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية في ليبيا.

ودعت الحكومة الليبية كافة سكان هذه البلديات المشاركة الواسعة في اختيار من يمثلهم التمثيل الأفضل، وذلك ليتسنى لها الاستمرار في تقديمها لكافة الخدمات لهذه البلديات عبر الجسم المنتخب الجديد.

وفي وقت سابق، أصيب تنظيم الإخوان الإرهابي بخيبة فادحة في معاقلهم بالغرب الليبي، في الانتخابات البلدية بالبلديات الأربع التي جرت الخميس الماضي.

وذكرت مصادر حقوقية ليبية أن قوائم مرشحي الإخوان في بلديات حي الأندلس وسواني بن آدم في طرابلس الكبرى، وفي قصر الأخيار وزليتن غرب ليبيا، لاقت عزوفا كبيرا من الناخبين، في مقابل قوائم أخرى تدعم قيام دولة المؤسسات والجيش والشرطة والسلم الأهلي المجتمعي، مؤكدة تقدم قائمة البوصلة في بلدية زليتن من المستقلين في مقابل قائمة النخلة التابعة لتنظيم الإخوان في نفس البلدية.

ونظمت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية في ليبيا الخميس، انتخابات خلال العام الجديد 2021، في بلديات حي الأندلس وسواني بن آدم في طرابلس الكبرى، وفي قصر خيار وزلتين، غربي ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى