الشرق الأوسط

بدعم من ميليشيات الإخوان اليمنية: مطلوب بجرائم ينتحل صفة مدير أمن


يستمر مطلوب أمني في انتحال صفة مدير أمن إحدى المديريات جنوبي محافظة تعز بحماية من قبل لواء عسكري خاضع لسيطرة الإخوان.

وكشفت وثائق رسمية نشرها موقع (الأمناء نت) استمرار المطلوب المدعو منصور علي سعيد البير في انتحال صفة مدير أمن مديرية المقاطرة التابعة إدارياً لمحافظة لحج، رغم التوجيهات الرسمية الصادرة عن المديرية والمحافظة بعدم شرعية ذلك.

وقد تمّ فرض المطلوب البير من قبل قيادة اللواء الرابع مشاة جبلي الذي يقوده العميد الإخواني أبوبكر الجبولي منذ أكثر من عامين، رغم صدور توجيهات من قبل مدير عام المديرية حينها بمنعه من انتحال هذا المنصب، وارتكابه تجاوزات ومخالفات عدة.

كما سبق أن وجّه محافظ لحج اللواء الركن أحمد تركي تعميماً إلى الجهات الأمنية والمدنية في المحافظ بعدم التعامل مع البير بصفته مدير أمن لمديرية المقاطرة، والتعامل مع المعيّن بقرار رسمي بهذا المنصب وهو العقيد سعيد جابر علي.

وتشير الوثيقة إلى توجيه المطلوب البير مذكرة إلى مدير عام أمن طورالباحة بلحج، تحت صفة “مدير أمن مديرة المقاطرة”، يطلب فيها اعتقال مواطنين اثنين لإجبارهما على دفع مبالغ مالية.

يُذكر أنّ البير مطلوب أمنياً بجرائم قتل شابين، مع (6) آخرين منهم شقيقا قائد اللواء الرابع مشاة التابع للإخوان.

وأكدت المصادر أنّه جرى تحويل القضية إلى القضاء لمحاكمة المتهمين وعلى رأسهم البير تحت صفة “فارين من وجه العدالة”.

المثير للسخرية هو قيام قيادة اللواء الرابع التابعة لحزب الإصلاح بالمشاركة في الحملات الأمنية العسكرية المشتركة في مديرية الشمايتين جنوبي تعز، في حين ترفض تسليم عشرات المطلوبين الأمنيين، وتقوم بحمايتهم وتنصيبهم مدراء أمن كما هو حال البير.

كما أنّ قوات اللواء الرابع مشاة جبلي متهمة بارتكاب مئات الجرائم والانتهاكات بحق أبناء المقاطرة، وما تزال تعتقل نحو (25) من أبناء المنطقة منذ أكثر من عام، ومن بينهم أطفال، على ذمة تفجير طقم تابع للواء، رغم كشف الخلية الحوثية التي قامت بالتفجير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى