سياسة

بوتين يشرف بنفسه على تدريبات نووية


كشفت وزارة الدفاع الروسية على أن الرئيس الروسي سيقوم بالإشراف على التدريبات التي ستقوم بها القوات النووية الروسية. والتي تتضمن إطلاق صواريخ بالستية وصواريخ كروز.

وقد أوضح ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين على أن التدريبات هي جزء من عملية تدريب اعتيادية. كاشفا على أن هاته التدريبات شملت إطلاق صواريخ بالستية وصواريخ كروز.

وفي بيان لها أفادت الرئاسة الروسية أنه تم التوصل للنتيجة المبتغاة من خلال تدريبات قوات الردع الاستراتيجي. حيث أن الصواريخ أصابت الأهداف المحددة.

وقد أكد لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي أثناء زيارته لليتوانيا بأن القوات الروسية المتمركزة على الحدود الأوكرانية تتجهز للهجوم. مضيفا أن الجنود الروس اختاروا مواقع مناسبة لتنفيذ الهجوم.
وفي ضل التخوف من إعطاء بوتن الإشارة لقواته على الحدود بغزو أوكرانيا بأي لحضه، يجتمع زعماء غربيون بميونخ.

وقام الزعماء الانفصاليون بشرق أوكرانيا بتعبئة عسكرية عقب يوم من إعطاء الأوامر للنساء والأطفال بالرحيل من روسيا. وذلك لاحتمال حدوث هجوم من القوات الأوكرانية. في حين قامت كييف بإنكار ذلك مدعية أنه مجرد اتهام لا أساس له. بينما قالت واشنطن أنها محاولة من روسيا لخلق حجة لغزو أوكرانيا.

وقد قامت روسيا بحشد قواتها تزامنا مع مطالبتها حلف الشمال الأطلسي بعدم ضم كييف لعضويته. إلا أنه تدعي أن التكهنات حول غزوها لأوكرانيا ليست صحيحة. مضيفة أنه تقوم بسحب قواتها جزئيا من الحدود إلا أن واشنطن وحلفاؤها مصممون على مواصلة الحشد العسكري.

وصرح الرئيس الأمريكي جو بايدن على أن روسيا تستهدف حاليا العاصمة الأوكرانية إلا أنه يعتقد أن الرئيس الروسي لا ينوي استعمال الأسلحة النووية. مضيفا نملك ما يسحبنا نحو الاعتقاد بتخطيط روسيا لمهاجمة أوكرانيا الأسبوع القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى