سياسة

بي بي سي: روسيا تسقط 144 طائرة أوكرانية في غضون ساعات


قال مسؤولون روس: إنهم أسقطوا 144 طائرة بدون طيار أوكرانية في جميع أنحاء البلاد خلال الليل في موجة من الهجمات التي أسفرت عن مقتل امرأة واحدة وإشعال النيران في المباني السكنية وإيقاف الرحلات الجوية في موسكو، حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

هجوم أوكراني

وقال حاكم موسكو أندريه فوروبيوف: إن عدة شقق في مبنيين سكنيين شاهقين في رامينسكوي في منطقة موسكو اشتعلت فيها النيران.

بينما أكد فوروبيوف، إن امرأة تبلغ من العمر 46 عامًا توفيت وأصيب ثلاثة أشخاص في رامينسكوي، بينما تم إجلاء 43 شخصًا إلى مراكز إيواء مؤقتة.

ولم تعلق أوكرانيا حتى الآن على الهجمات، لكن الكرملين قال يوم الثلاثاء: إن الهجوم أظهر أن أوكرانيا عدو لروسيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف: إن الضربة أظهرت الحاجة إلى أن تواصل روسيا حربها في أوكرانيا، قائلاً: “يجب أن نواصل العملية العسكرية من أجل حماية أنفسنا من مثل هذه العروض من هذا النظام”.

اختراق حدودي

وقالت وزارة الدفاع الروسية – في وقت سابق-، إن من بين 144 طائرة بدون طيار اعترضتها دفاعاتها الجوية، كان نصفها في منطقة الحدود الغربية في بريانسك، و20 في موسكو و14 فوق منطقة كورسك.

وذكرت وسائل إعلام رسمية، أن الضربات أدت إلى إغلاق أربعة مطارات في موسكو وتعليق أكثر من 30 رحلة داخلية ودولية تخدم العاصمة الروسية.

وأكدت هيئة الطيران الروسية، روزافياتسيا، على تليجرام صباح الثلاثاء، أن ثلاثة من المطارات – دوموديدوفو وجوكوفسكي وفنوكوفو – استأنفت عملياتها.

هجوم روسي مضاد

وأكدت الإذاعة البريطانية، أنه في تطورات أخرى اليوم الثلاثاء، قالت روسيا: إنها استولت على ثلاث قرى على الأقل في منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع، إنها “حررت” بلدة كراسنوهوريفكا، أيضًا في دونيتسك.

قال محافظ موسكو، إن عدة شقق في هذا المبنى السكني اشتعلت فيها النيران خلال هجمات بطائرات بدون طيار ليلاً.

وبشكل منفصل، قالت القوات الجوية الأوكرانية على تيليجرام، إن دفاعاتها الجوية أسقطت 38 من أصل 46 طائرة بدون طيار هجومية من نوع شاهد أطلقتها روسيا، تم إسقاطها فوق عدد من المناطق والمدن بما في ذلك كييف وأوديسا وخيرسون وسومي وخاركيف وبولتوفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى