سياسة

تفكيك خلية إرهابية تابعة للإخوان في الجزائر


تم الإعلان يوم أمس عن تفكيك خلية إرهابية تنشط لصالح تنظيم “الرشاد” الإرهابي بولاية وهران شمال غربي الجزائر على بعد 432 كلم من العاصمة.

وفي بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، صرحت فيه بأنّه في إطار مكافحة الإرهاب والأعمال التخريبية التي تستهدف أمن واستقرار البلاد، استطاعت قوات الدرك الوطني في وهران إعتقال 9 أشخاص، من بينها عناصر خطيرة وتفكيك عنصر خلية إرهابية تعمل لصالح منظمة “رشاد” الإرهابية

التي تعتبر حركة إخوانية إرهابية خرجت من رحم “جبهة الإنقاذ الإرهابي” التي تسببت في مقتل عشرات الآلاف من الجزائريين خلال التسعينيات، فيما عُرف بـ “العشرية السوداء”.

 ويشار  إلى أنّ جماعة الإخوان “رشاد” هي خامس تنظيم إرهابي بعد “جبهة الإنقاذ الإرهابي و “القاعدة” و”داعش” على قائمة الإرهاب في الجزائر؛ تم تصنيفها رسمياً على أنها “منظمة إرهابية” في مايو الماضي. 

مضيفا بحسب ما جاء موقع “الدستور نيوز”، أنّ الموقوفين يقابلون تهماً تتعلق بالاشتراك في تنظيم إرهابي يستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية واستقرار المؤسسات، ونشر أفكاره المتطرفة من خلال منشورات دعائية تخريبية تضر بالمصلحة العليا والدفاع الوطني واستعمال تقنيات المعلومات والاتصالات لتجنيد الناس ودعم الأعمال الإجرامية لهذا التنظيم.

 أوضحت وزارة الدفاع الجزائرية بأنّ هذه العملية تأتي في إطار المبادرات القائمة التي تبذلها الجهات المختصة بالجيش الجزائري بهدف قطع كافة سبل دعم الإرهاب والجريمة المنظمة بأشكالها المختلفة، وتأمين أمن الوطن واستقراره، وحماية وحدته الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى