سياسة

تورط إخوان اليمن في هجومي القاعدة بمودية.. التفاصيل والخفايا


تحدثت تقارير يمنية عن تورط حزب الإصلاح (ذراع الإخوان في اليمن) في الهجومين الأخيرين اللذين استهدفا القوات الجنوبية في مديرية مودية بمحافظة أبين. ضمن تحالفه مع تنظيم القاعدة لاستهداف الجنوب وإغراقه في الإرهاب.

كما أكد موقع “اليوم السابع” المصري نقلا عن مصادر خاصة و معلومات حصرية معززة بصور تورط الحزب الإخواني في الهجومين.ونقل عن الباحث والصحفي المتخصص في الحركات الإسلامية المتطرفة محمد فيصل، صوراً لقيادي من القاعدة أثناء تواجده في مدينة مأرب. قبل مصرعه وعنصرين آخرين من التنظيم، الأحد، باشتباكات مع قائد الحزام الأمني في مديرية المحفد حسين الرابظ، بمديرية مودية.  

وقال محمد فيصل في تغريدة على منصة “إكس”. بشأن اشتباكات مودية: “كالعادة تحاول عناصر تنظيم القاعدة التنقل والتوغل  في محافظة أبين تحت شعارات (ألوية العمالقة الجنوبية). ولكن كما تقول العامة: (ليس كل مرة تسلم الجرة”).

وأضاف في تغريدة ثانية: “قتلى تنظيم القاعدة اليوم في أبين: سعيد خميس لشعب، المعروف داخل التنظيم بشاكر الكازمي. شقيق القيادي الميداني والشاعر البارز في تنظيم القاعدة سلمان الكازمي”.

وتابع في تغريدة أخرى نقلاً عن مصدر جهادي: “صور قتلى تنظيم القاعدة المنتشرة ليست قديمة، وهي قبيل اشتباكات الأحد بأيام بسيطة.وكانت من إحدى مزارع التنظيم في وادي عبيدة شرقي مأرب”. مؤكداً أن “مأرب تبقى في ظل سيطرة الإخوان الأرض المركزية لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب. كما أشار لذلك تقرير الأمم المتحدة لعام 2023″.

يأتي هذا، بحسب “اليوم السابع”، بعد أن كشف مسؤول أمني رفيع. تفاصيل عملية نوعية نفذتها القوات الجنوبية أدت إلى مصرع قيادي بارز في تنظيم القاعدة الإرهابي المسنود من حزب الإصلاح (الإخوان في اليمن) بمحافظة أبين.

وتصاعدت الهجمات الغادرة ضد المجلس الانتقالي الجنوبي باستهداف القوات الجنوبية. وحملاتها المتواصلة ضد قوى التطرف والإرهاب، مخلفة المزيد من القتلى والجرحى في صفوفها.

وكشفت مصادر عسكرية وأمنية متطابقة عن جانب من التحقيقات الأولية في الهجوم الإرهابي الانتحاري الذي نفذه تنظيم القاعدة المسنود من حزب الإصلاح (الإخوان في اليمن). واستهدف قوات اللواء الثالث دعم وإسناد في مديرية مودية بمحافظة أبين.

وكان قائد جنوبي وجه اتهاماً خطيراً لقوات الجيش التابع لحزب “الإصلاح” في مأرب بالسعي لإغراق الجنوب بالإرهاب، كاشفاً معلومات خطيرة بشأن ذلك. داعياً إلى إجراء عاجل لدرء خطر يتهدد أمن واستقرار الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى