سياسة

تونس.. حزب سياسي يدعو لانتخابات مبكرة وحل البرلمان


ناشد أمس الحزب الدستوري الحر التونسي بحل البرلمان، وإقامة انتخابات مبكرة، باعتباره “الحلّ الوحيد للخروج من الأزمة الحالية”.

قرر قيس سعيد الرئيس التونسي في 25 تموز (يوليو) الماضي وقف عمل البرلمان، وحلّ حكومة هشام المشيشي، ورغم تشكيل حكومة جديدة ما يزال مصير البرلمان غامضاً.

هذا وقد طالبت رئيسة الحزب الدستوري الحر، النائبة عبير موسي، بحلّ البرلمان في الحال، وإنجاز انتخابات تشريعية سابقة لأوانها، مؤكدة أنّه “لا خلاف بينها وبين الرئيس التونسي قيس سعيد، ومعارضتها للأمر الصادر في 22 سبتمبر الماضي كان من أجل محاولة فهمه فقط، واستيضاح خارطة الطريق، بحسب ما أورده “مرصد مينا”.

وانتقدت موسي الرئيس قيس سعيد، مؤكدة أنّ حزبها بريء من قانون المالية الحالي لعام 2021، ولم يقم بالتصويت عليه وقت عرضه في البرلمان التونسي. كما حمّلته مسؤولية تمرير القانون، مشيرة أنّ الديون اليوم وصلت إلى (100) ألف مليار، والحكومة تقيدت بإجراء الاتفاقيات السالفة مقابل غياب الموارد والاعتمادات المالية.

وكان الرئيس التونسي، قد تعهد بعد بلاغه عن التدابير الاستثنائية وتوقيفه معظم مواد الدستور، بإصلاح النظام السياسي والقانون الانتخابي، لكنّه لم يحدد خارطة طريق واضحة للإصلاحات، وما إذا كان سيطلق حواراً وطنياً مع الأحزاب والمنظمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى