سياسة

“جرائم أبناء حسن البنا وسيد قطب”.. كتاب جديد يفضح جرائم الاخوان المسلمين


بل كانوا إخوانًا وكانوا مسلمين.. جرائم أبناء حسن البنا وسيد قطب، هو عنوان كتاب صدر حديثا للمؤلف والباحث عمرو فاروق عن دار كنوز للنشر والتوزيع، يكشف ويرصد الكثير من التفاصيل والكواليس والفضائح السياسية والأخلاقية والمالية، التي شهدت جماعة الإخوان الإرهابية منذ نشأتها، سواء داخل مصر أو خارجها، والتقائها بالمشاريع الاستعمارية الغربية في تفكيك العالم العربي والإسلامي.

يكشف الكتاب كذلك ويرصد عددا من الفصول المعنية بالتركيز على الحالة الداخلية لجماعة الإخوان وهيكلها التنظيمي، فعلى مدار تاريخها ونشأتها في ثلاثينيات القرن الماضي، على يد حسن البنا، وظفت الجماعة الدين لخدمة أغراضها السياسية، سعيا في محاولة السيطرة على مصر التي تمثل عمود الخيمة في المنطقة العربية.

وكغطاء ورداء شرعي يخفى أهدافها الحقيقية، وحلمها في الوصول والهيمنة على رأس السلطة، وتحت مئات الشعارات الدينية التي خلعتها على نفسها وأصبغت بها تحركاتها المشبوهة، نفذت عشرات العمليات المسلحة، وشرعنة للعنف والتكفير والإرهاب، على يد مرجعيات نشروا أفكارهم التخريبية بين الشباب، وكانوا سببا في صياغة أدبيات التنظيمات المتطرفة التي خرجت من رحم جماعة الإخوان.

سيبقى التاريخ شاهدًا على أن كل الدماء التي سالت وأهدرت تحت لافتة حراسة العقيدة والشريعة في التاريخ الحديث، وستظل في عنق ورقبة حسن البنا وسيد قطب وأبو الأعلى المودودى، إلى نهاية الدنيا، لما قدموه وسطروه من أدبيات وأطروحات شرعنه للعمل المسلح، سعيا في تحقيق مشروع دولة الخلافة.

المشروع الذي لم يكن في مضمونه ومجمله سوى مشروع سياسي اتخذته جماعة الإخوان غطاء على مدار تاريخها لتمرير ممارستها وخطواتها ومخططاتها في التغلغل داخل المجتمعات العربية والإسلامية والأوروبية بهدف السيطرة والهيمنة الدينية والسياسية على مقدراتها وثرواتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى