سياسة

جماعة الإخوان تعقد اجتماعًا مع نوابها.. ما هي النقاط التي تم بحثها؟


التقت قيادة كل من حزب جبهة العمل الإسلامي وجماعة الإخوان المسلمين مع أعضاء كتلتهم في مجلس النواب، بحضور كل من الأمين العام للحزب المهندس وائل السقا، والمراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس مراد العضايلة، وأعضاء المكاتب التنفيذية للحزب والجماعة، لبحث رؤية العمل خلال المرحلة المقبلة.

ووفق مصادر خاصة فقد بحث الاجتماع طريقة العمل في مجلس النواب، والتواصل مع تكتلات برلمانية أخرى لتشكيل قوى برلمانية تكون مؤثرة في عملية التشريع وسنّ القوانين.

وأضافت المصادر أنّ الاجتماعات سوف تعقد بشكل مستمر، وأنّها في المرات المقبلة لن يعلن عنها، لأنّها ستناقش كل تحركاتهم داخل مجلس النواب، وسيتم بحث المواقف التي يجب أن تتخذ من قبل نواب الحركة الإسلامية

وقد بارك الأمين العام للحزب المهندس وائل السقا للنواب ما حققوه من فوز بثقة الشارع الأردني، وحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وما حققه الحزب من إنجاز ونتائج متقدمة في الانتخابات، لا سيّما في القائمة العامة وحصوله على ثقة أكثر من (460) ألف أردني، ممّا يترتب عليه مسؤوليات واسعة خلال المرحلة المقبلة في تنفيذ ما طرحه من برامج سياسية واقتصادية واجتماعية على أرض الواقع، والقيام بدوره ككتلة نيابية مؤثرة وصلبة داخل مجلس النواب، والتعبير عن إرادة الشعب الأردني، وفق ما نقلت صحيفة (السبيل).

وأكد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس مراد العضايلة على الدور الوطني المنوط بنواب الحزب تجاه مختلف القضايا الوطنية، والتعبير عن إرادة الشعب الأردني، والدفاع عن مصالح الوطن والمواطن، في ظل ما يمر به من تحديات داخلية وتهديدات خارجية.

وقدّم النواب مداخلات حول أولويات العمل خلال المرحلة القادمة، ورؤيتهم لخطة عمل الكتلة وهيكليتها وأولوياتها، والتخصصية في متابعة الملفات المنوطة بمتابعتها، والتواصل المجتمعي.

وكانت قوائم حزب جبهة العمل الإسلامي قد حققت فوزاً متقدماً في الانتخابات النيابية، من خلال تصدرها للقائمة الوطنية، وفوز (17) مرشحاً عنها، إضافة الى فوز (14) مرشحاً عن القوائم المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى