تريندينغ

ختام قضية الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن: الكشف عن العقوبة


أيدت محكمة كويتية الحكم الصادر بحبس الفاشينيستا فاطمة المؤمن بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ في اتهامها بالقتل الخطأ.

وأيدت محكمة التمييز في الكويت حكم الاستئناف. وحكم محكمة أول درجة بالحبس وسحب رخصة القيادة من فاطمة المؤمن لمدة سنة وتغريمها 15 دينارا.

جاءت العقوبة بحق “المؤمن” في اتهامها بالقتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء. والقيادة فوق المعدل والتسبب في الحادث المروري الذي أدى إلى وفاة شخصين.

فاطمة المؤمن

وكانت جهات التحقيق وجهت لفاطمة المؤمن 10 تهم منها “القتل الخطأ.الإصابة بالخطأ، القيادة تحت تأثير المشروبات الروحية، تجاوز السرعة، تجاوز الإشارة الحمراء”.

ووقع الحادث المأساوي في الساعات الأولى من يوم 24 أغسطس/آب من العام الماضي 2023. عند تقاطع شارع “السور” مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز في الكويت.

وعلى الرغم من أن الحادث أدى إلى وفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين بسبب القيادة المتهورة وتجاوز الإشارة الحمراء. فإن فاطمة المؤمن تطالب بالإفراج عنها، وهو ما ترفضه المحكمة حتى الآن.

فاطمة المؤمن تثير غضب الجمهور بهديتها لتوأم شقيقتها..شاهدوا ما فعلته - مجلة هي

بداية القصة

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية حبس الفاشينيستا المتسببة في حادث السير المروع .الذي وقع فجر الخميس 24 من غشت من العام المنصرم، وأودى بحياة شخصين.

وتقرر حبس الفاشينيستا المتهمة لمدة 10 أيام احتياطيا، على ذمة التحقيق. وإحالتها للسجن المركزي تمهيدًا لإحالتها إلى لمحكمة المختصة.

وتصدر اسم الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن الترند منذ الخميس الماضي. بعد وقوع حادث مروري مأساوي في الكويت.

ختام قضية الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن: الكشف عن العقوبة
ختام قضية الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن: الكشف عن العقوبة

وأعلنت الوزارة، في بيان، توجيه 10 تهم للفاشينيستا، هي: “القتل الخطأ، الإصابة بالخطأ. قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات المخدرة، تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة. تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، قيادة مركبة برعونة، قيادة مركبة بتأمين غير ساري. قيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة، إلحاق الضرر بممتلكات الغير وإلحاق الضرر بالممتلكات العامة.

حادث الكويت

وأشار البيان إلى الإفراج عن مرافق قائد المركبة بعد حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق وفق قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية. مشيرا إلى تشكيل لجنة تحقيق تختص بالتحقيق في ظروف. وملابسات تسجيل القضية رقم 2023/86 المشار إليها .وما صاحبها من إجراءات إدارية من القطاعات المختصة باستلام الحادث المروري.

ووقع الحادث المروري المأساوي فجر الخميس الماضي عند تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز، وأسفر عن وفاة شخصين وإصابة شخصين آخرين. وتم نقلهم للمستشفى ولا يزالوا يتلقون العلاج.

وتبين أن قائدة المركبة المتسببة بالحادث ومرافقها كانوا تحت تأثير مواد مسكرة. وتجاوزت القائدة الاشارة الضوئية الحمراء وقيادة مركبة بسرعة فوق المعدل المسمو. وكذلك القتل بالخطأ والإصابة بالخطأ وانتهاء تأمين المركبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى