أمريكا

سلاح هجومي جديد للجيش الأمريكي


أعلنت شركة نورثروب جرومان للسلاح أن القوات الجوية الأمريكية منحتها عقدًا بقيمة 705 ملايين دولار تقريبًا لتسليم سلاح الهجوم (SiAW).

و”SiAW” هو سلاح جو-أرض، يسرع التحول إلى جيل جديد من القوة الجوية. ويستفيد من خبرة نورثروب جرومان في تصميم أنظمة الأسلحة .وتطويرها وإنتاجها لتحقيق أولويات الهندسة الرقمية للقوات الجوية وتسريع قدرة المقاتل.

 ويوفر السلاح القدرة على ضرب الأهداف المتنقلة .بسرعة كجزء من جهود منع تقدم العدو في ميدان المعارك، بحسب الموقع الرسمي للشركة.

وللتكيف مع التهديدات المتغيرة باستمرار. يتميز تصميم الصاروخ بواجهات مفتوحة تسمح بإجراء ترقيات سريعة للنظام الفرعي لتوفير قدرات معززة للسلاح.

وذكرت الشركة أنها ستعمل، خلال الـ 36 شهرًا القادمة، على تطوير السلاح وإجراء الاندماج وإكمال برنامج اختبار الطيران للنماذج الأولية استعدادًا لتشغيله بشكل سريع في إطار عمليات الجيش الأمريكي.

وقالت سوزان بروس، نائب رئيس الشركة للأسلحة المتقدمة: “يلبي SiAW رغبة القوات الجوية لاقتناء الأسلحة الرقمية وتطويرها”.

وأضافت: “وبفضل قدراتنا الهندسية الرقمية المتخصصة، يمثل هذا الصاروخ من الجيل التالي وسيلة قابلة للتكيف وبسعر معقول”.

وحول المرحلة الثانية، قالت الشركة إن تطوير المرحلة الثانية يعد استمرارًا لمتطلبات القوات الجوية لبرنامج الأسلحة الأول من نوعه.

ويركز البرنامج على الهندسة الرقمية وهندسة نظام الأسلحة خفية الحركة. وتستهدف القوات الجوية القدرة التشغيلية الأولية للسلاح الجديد بحلول عام 2026.

وتتكون المرحلة الثانية من تطوير السلاح من نقطتين رئيسيتين: تنتهي المرحلة 2.1 باختبار طيران المركبة الموجهة، فيما تنتهي المرحلة 2.2 بثلاثة اختبارات طيران إضافية وتسليم نماذج أولية لصواريخ SiAW.

ويعد تطوير SiAW جزءًا من عروض الشركة الواسعة في مجال الأسلحة المتقدمة، بما في ذلك الأسلحة والمكونات والصواريخ والإلكترونيات والصواريخ الاعتراضية لمكافحة التهديدات وردعها.    

يذكر أن نورثروب جرومان هي شركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا الطيران والدفاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى