الشرق الأوسط

صاروخ باليستي و3 مسيرات حوثية حاولوا استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر


ضربة أمريكية جديدة، أجهضت بها الولايات المتحدة آمال الحوثيين، في خليج عدن وفوق البحر الأحمر.

ففي بيان صادر عنها صباح السبت قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن المليشيات الحوثية أطلقت في الواحدة والنصف صباحا بتوقيت صنعاء، طائرة بدون طيار من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر، مشيرة إلى أنها تحطمت في البحر الأحمر دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وفي حادث ثانٍ، قالت القيادة المركزية الأمريكية إن قواتها «نجحت في تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن بالإضافة الى ثلاث طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر تم إطلاقها من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن».

وأشارت إلى أنه في التاسعة والنصف مساء الجمعة، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن، مؤكدة أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وبحسب البيان، فإنه تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، مؤكدًا أنه تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

ضربات أمريكية بريطانية

تلك التطورات تأتي بعد ساعات من ضربات أمريكية بريطانية جديدة على أهداف عسكرية لمليشيات الحوثي في صنعاء والحديدة وتعز.

وقالت مصادر يمنية إن 6 غارات على الأقل استهدفت العاصمة المختطفة صنعاء، فيما استهدفت نحو غارتين مدينة الحديدة، واستهدفت ضربة واحدة على الأقل المرتفعات الجنوبية من محافظة تعز.

وأكدت المصادر أن الضربات في صنعاء استهدفت قاعدة الديلمي الجوية قرب مطار صنعاء ومعسكر جبل النهدين المطل على القصر الرئاسي ومعسكر ألوية الصواريخ في فج عطان، كما استهدفت ضربات أخرى عنيفة معسكرا في بلدة عمد بمديرية سنحان جنوبي صنعاء.

وكانت مليشيات الحوثي، أعلنت أنها استهدفت 129 سفينة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي في هجماتها البحرية، مؤكدة استمرار التصعيد كما ونوعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى