سياسة

صفر في المليون: ميغان غائبة عن صور العائلة المالكة


“صفر في المليون” هي نسبة صور ميغان ماركل في معرض الصور الملكية. وكان نصيب هاري صورة واحدة، ما يعكس الأزمة بالعائلة المالكة.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن أرشيفات المجموعة الملكية الضخمة التي تضم أكثر من مليون صورة لا تحوي صورة واحدة لميغان ماركل.

ووفقا للصحيفة البريطانية، دائما ما تُعرض أعمال المجموعة. التي تضم أرشيفات ضخمة تحتوي على أكثر من مليون صورة جمعت على مدى 5 قرون، ضمن القصور الملكية. والتي من بينها معرض الملك بجوار قصر باكنغهام.

ويضم معرض الملك بجوار قصر باكنغهام. حاليًا معرضًا بعنوان “الصور الملكية: قرن من التصوير الفوتوغرافي”.

ولقي المعرض إقبالا واسعا من الزوار الذين شاهدوا صورا. لم تُعرض من قبل للملكة الراحلة إليزابيث الثانية والأميرة مارغريت. لكنهم فوجئوا بعدم وجود صور لميغان ماركل أو طفليها الأمير آرتشي والأميرة ليليبت.

صفر في المليون».. ميغان غائبة عن صور العائلة المالكة

لكن وزارة الخارجية البريطانية سعت لتفسير السبب .وراء غياب صور ميغان أو أي من أبنائها قائلة إن “صور العائلة المالكة لا تصبح جزءًا من المجموعة الملكية تلقائيًا. ولكن غالبًا ما يتم التبرع بها من قبل المصور أو يتم تكليفه بالتقاطها خصيصًا لضمها للمجموعة”.

ويحتوي معرض صور ملكية على 5 صور فوتوغرافية للأمير ويليام. وسط غياب واضح لشقيقه هاري، الذي لم تعرض له صورة واحدة كشخص بالغ. بل عرضت صورة واحدة فقط له وهو طفل التقطها عام 1994 المصور جون سوانيل.

وتظهر الصورة، الأمير هاري يضحك مع شقيقه ويليام ووالدته الأميرة ديانا.

وسبّب هاري وميغان حالة من الصدمة في العائلة المالكة في يناير/كانون الثاني عام 2020. بعدما أعلنا على نحو مفاجئ انفصالهما عن العائلة وسعيهما لمستقبل جديد في الولايات المتحدة.

لوحة للملكة إليزابيث الثانية في معرض الصور الملكية

وانتقل هاري (39 عاما) وميغان (42 عاما) للعيش في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مع طفلهما آرتشي. سعياً لحياة أكثر استقلالاً وهرباً من الإعلام البريطاني، حيث أنجبت زوجته ابنته ليلبيت.

يشار إلى أنه بعد أقل من يوم على إعلان الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عزمهما التنحي عن مهامهما الملكية، نقل متحف مدام توسو الشهير لتماثيل الشمع. تمثالي الأمير وزوجته، بعيدا عن تماثيل جدته الملكة إليزابيث وبقية العائلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى