سياسة

ضبط خلية حوثية في معقل الإخوان أثناء توجهها إلى صنعاء


أعلنت الأجهزة الأمنية، القاء القبض على خلية حوثية قس وادي حضرموت شرق البلاد، الواقع تحت قبضة تنظيم الإخوان الإرهابي، كانت في طريقها إلى صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، أن حملة أمنية مشتركة من أمن وادي وصحراء حضرموت واللواء 23 ميكا ألقت القبض على خلية تضم 13 عنصر كانت في طريقها لجماعة الحوثي، مضيفا أنه تم ضبط عناصر الخلية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 25 عاما من أبناء محافظة حضرموت أثناء وقوفهم بأحد المطاعم بمديرية العبر، وذلك بحسب موقع “نافذة اليمن”.

وأشار إلى أن الخلية يتزعمها شخص من أبناء مديرية القطن والذي قام باستقطاب عناصر الخلية لنقلهم إلى جماعة الحوثي بصنعاء بهدف التجنيد والتدريب وتوزيعهم بعد عودتهم في محافظة حضرموت كخلايا نائمة، لافتا إلى أن أقوال العناصر المضبوطة كشفت وجود شخصين قاما بالتنسيق مع جماعة الحوثي لاستقطاب عناصر الخلية مشيرا إلى أنه تم حجز المتهمين على ذمة القضية والتعميم على بقية عناصر الخلية.

وتكشف اللقاءات الحوثية الإخوانية الشراكة الخفية بين الطرفين والتي تستهدف إرباك أمن المناطق المحررة وعلى وجه الخصوص الجنوب بقيادة المجلس الانتقالي؛ إثر وقوفه حجر عثرة في طريق عودة الحوثي والإخوان إلى المشهد الشرعي، وفقا لسياسيين يمنيين.

هذا وقد استغل الإخوان والحوثيون، انشغال الشعب اليمني بمتابعة أحداث غزة، ولجأ التنظيمان لإعلان لقائهما الأخير بصنعاء في خطوة تحمل الكثير من الرسائل السياسية والدلالات على حجم الشراكة بينهما، بحسب مراقبين.

ويرى مراقبون أن اللقاءات الإخوانية الحوثية تأتي في ظل تغيرات على الأرض على الساحة الجنوبية وهو ما دفع المليشيات الحوثية والإخوان إلى إعلان لقاءاتهما التي ظلت لفترة طويلة قيد السرية والكتمان، قبل أن تظهر للعلن اليومين الماضيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى