المغرب العربي

عبير موسي عن راشد الغنوشي: يحاول الانقلاب على الشرعية وسنسحب الثقة منه


قالت عبير موسي، رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس، خلال مؤتمر صحفي بمقر البرلمان، إن راشد الغنوشي وائتلاف النهضة يحاولان الانقلاب على الشرعية، مؤكدة: سنسحب الثقة منه.

وأشارت موسي إلى أن الغنوشي انقلب على الجلسة العامة، وألغى دورها وتجاهل إرادة النواب، وفرض تمرير قراراته داخل مكتب مصغر، باستعمال القوة والمغالبة وخرق النظام الداخلي.

بحجة تفادي تفاقم انتشار كورونا ونظرا لخطورة الوضع الوبائي في البلاد، أعلن مجلس النواب، الإثنين، عن تعويض الجلسات العامة داخل البرلمان بعقد جلسات داخل مكتب المجلس بحضور 13 نائبا فقط

وتعليقا على ذلك، قالت موسي إن اختصار مجلس نواب الشعب في 13 عضوا من بينهم 7 أعضاء تابعين للإخوان سيجعلهم يحركون خيوط اللعبة كما يشاؤون وذلك بحجة كورونا، مؤكدة أن بقاء الغنوشي على رأس البرلمان أصبح يمثل خطرا على الأمن القومي للبلاد يجب وضع حد له.

 وأعلنت عن انطلاقها في إمضاء عريضة جديدة في طلب سحب الثقة من رئيس المجلس، مؤكدة أنها تعول على كافة النواب للانخراط في هذا المسار التصحيحي، وتضافر الجهود للإسراع في تجميع الإمضاءات الضرورية، قصد تقديم الطلب وعرضه على الجلسة العامة للتصويت عليه طبق مقتضيات الفصل 51 من النظام الداخلي للمجلس.

وأوضحت أن هذه الممارسات أصبحت تهدد مؤسسات الدولة وتنبئ بنية مفضوحة للانقلاب على الشرعية والتغول داخل البرلمان، لتنفيذ مخطط سياسي مجهول المعالم والعواقب.

ونوهت إلى أن رئاسة البرلمان آخر اهتماماتها صحة النواب والشعب أيضا، متهمة الغنوشي بالتراخي لعدم وصول تلقيح كورونا إلى تونس.

ولفتت إلى أن رئيس البرلمان يتجاهل تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء الجلسات في ظل أجواء انتشار فيروس كورونا المحيطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى